عادي

«جامعة الإمارات» تختتم منتدى أبحاث أهداف التنمية المستدامة الطلابي

13:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العين:
«الخليج»
اختتمت «جامعة الإمارات» منتدى أبحاث أهداف التنمية المستدامة بمشاركة طلابية واسعة من الجامعة وطلبة من جامعة العين، حيث شارك في المنتدى 468 طالباً وطالبة من مختلف الكليات، لعرض نتائج أبحاث أهداف التنمية المستدامة.
وأوضح الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في كلمته الافتتاحية، حرص الجامعة على تعزيز ارتباطها وتفاعلها مع المجتمع. وأن المنتدى يأتي من ضمن خطط الجامعة لعام الاستدامة 2023 لدعم للجهود الوطنية ما قبل مؤتمر تغير المناخ «COP28»، وعرض المخرجات البحثية لبرنامج أبحاث أهداف التنمية المستدامة الطلابي، التي ركزت على أربعة أهداف من أهداف التنمية المستدامة، وهي: الهدف الرابع: التعليم الجيد. والسادس: المياه النظيفة والصرف الصحي. والثامن: العمل اللائق ونمو الاقتصاد. والخامس عشر: الحياة في البر.
وكانت المشاريع المشاركة وعددها 102 قد اشتملت على 32 مشروعاً تدعم الهدف الخامس عشر، المرتبط «بالحياة في البر»، و 25 مشروعاً تدعم الهدف الرابع «التعليم الجيد». و27 مشروعاً تدعم الهدف السادس «المياه النظيفة والنظافة الصحية» و11 مشروعاً تدعم الهدف الثامن «العمل اللائق ونمو الاقتصاد»، و7 مشاريع تدعم أهدافاً مشتركة.
وأفاد الدكتور أحمد مراد، بأن الجامعة تعمل على تعزيز مفهوم الاستدامة في كل القطاعات، بحيث أنشأت برنامج أبحاث أهداف التنمية المستدامة (SDGs) الذي يهدف إلى زيادة وعي الطلبة والمجتمع بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وإيجاد حلول شاملة ومستدامة للمشاكل والتحديات التي تواجه العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzhev2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"