عادي

ديوكوفيتش يثير الجدل برسالة سياسية

01:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أثار الصربي نوفاك ديوكوفيتش الجدل الاثنين عندما كتب رسالة «كوسوفو قلب صربيا. أوقفوا العنف» على الكاميرا، بعد فوزه في الدور الأول من بطولة رولان غاروس للتنس، ثانية البطولات الاربع الكبرى.

كتب المصنف الثالث عالميًا المولود في العاصمة الصربية بلغراد الرسالة باللغة الصربية بعد فوزه على الأمريكي ألكسندر كوفاسيفيتش في ملعب فيليب شاترييه الرئيسي.

وقال ديوكوفيتش (36 عامًا) لوسائل إعلام صربية في البطولة «كوسوفو مهدنا ومعقلنا ومركز أهم الأشياء لبلدنا...هناك أسباب عديدة لكتابة ذلك على الكاميرا».

وفرّقت قوات حفظ السلام بقيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) الاثنين المحتجين الصرب الذين اشتبكوا مرة أخرى مع الشرطة في شمال كوسوفو للمطالبة بإقالة رؤساء البلديات الألبان المنتخبين مؤخرًا، مع ارتفاع حدة التوترات العرقية في الدولة الواقعة في منطقة البلقان.

أضاف ديوكوفيتش «أنا لست سياسيًا وليست لدي أي نية للمشاركة في نقاشات سياسية، إنه موضوع حساس للغاية. بالطبع يؤلمني كثيرًا كصربي أن أرى ما يحدث في كوسوفو، لذلك هذا أقل ما يمكنني فعله».

ويعيش حوالى 120 ألف صربي في كوسوفو التي يبلغ عدد سكانها 1,8 مليون نسمة غالبيتهم الساحقة من الألبان.

تابع المتوج ب22 لقبًا كبيرًا «كشخصية عامة ولكن أيضًا كأبن رجل ولد في كوسوفو أشعر بمسؤولية إضافية للتعبير عن دعمي لشعبنا وصربيا ككل».

أضاف «لا أندم على شيء وسأفعل ذلك مرة أخرى لأن موقفي واضح. أنا ضد الحرب والعنف والصراع من أي نوع وقد أظهرت ذلك دائمًا علنًا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27wpy3at

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"