عادي

رائدا الفضاء السعوديان يودعان محطة الفضاء الدولية

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ودّع رائدا الفضاء السعوديان، ريانة برناوي، وعلي القرني، محطة الفضاء الدولية (ISS) على متن المركبة الفضائية عائدَين إلى الأرض، بعد تحقيقهما أهداف المهمة العلمية للمملكة العربية السعودية، والتي تسعى إلى الإسهام في الأبحاث العلمية التي تخدم البشرية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالمياً، وبناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات المأهولة، وذلك بصحبة طاقم مهمة AX-2، الذي ضم أيضاً رائدي الفضاء بيجي ويتسون وجون شوفنر.

وأعلنت الهيئة السعودية للفضاء، نجاح عملية انفصال المركبة الفضائية التي تقل رائدي الفضاء السعوديين عن محطة الفضاء الدولية، عند الساعة 17:50 بتوقيت مكة المكرمة متجهة إلى الأرض للهبوط في مياه المحيط الأطلسي، الأربعاء، عند الساعة الخامسة صباحاً.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن باختتام رائدي الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني، مهمتهما على متن محطة الفضاء الدولية، تكون المملكة العربية السعودية قد دشنت مرحلة جديدة في استكشاف الفضاء، والاستثمار في علومه المتخصصة، وذلك ضمن خططها وطموحها في مجال استكشاف الفضاء، وتعزيز مكانتها بين الدول التي تتسابق نحو الفضاء، ودعم قدراتها على إجراء أبحاثها الخاصة بشكل مستقل. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/237nsypx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"