عادي

ساعة تعليم طبي عن السرطان ل 1100 مختص

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اختتمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، فعاليات سلسلة ندوات الفائزين بجوائز دورتها الثانية عشرة، التي تمحورت حول ‏موضوع الأمراض المعدية، من خلال ندوتها الافتراضية الثالثة التي حملت عنوان «العلاج المناعي للسرطان - ما الذي حققناه وما الذي يتعين علينا تحقيقه».

شارك في الندوة أكثر من 1100من المختصين والأطباء المعنيين من 17 دولة حول العالم، حصلوا على ساعة تعليم طبي مستمر ‏واحدة معتمدة من جامعة ‏الإمارات.

وتحدث خلال الندوة الدكتور إيان هيكتور فريزر، أستاذ كلية الطب ورئيس برنامج العلاج المناعي للسرطان بجامعة كوينزلاند الأسترالية، الفائز بالجائزة في دورتها الثانية عشرة، وأدارها الدكتور جلفاراز خان، أستاذ علم الأمراض الفيروسية في قسم علم الأحياء الدقيقة والمناعة بجامعة الإمارات.

واستعرض الأبحاث التي تركز على استخدام جهاز المناعة البشرية للسيطرة على أمراض السرطان، لافتاً إلى العلاج المناعي النشط الذي يساعد على تطوير لقاحات موجهة لنوع من مسببات السرطان كما في فيروس الورم الحليمي البشري.

وأعرب عبدالله بن سوقات، المدير التنفيذي للجائزة، عن سعادته بنجاح سلسلة ندوات الفائزين وتفاعل الحضور مع المتحدثين، مؤكداً أن الجائزة تهدف من تنظيم هذه الندوات دعم القطاع الصحي والبحث ‏العلمي وتعزيز التواصل مع الأوساط العلمية والأكاديمية والمتخصصين من جميع ‏أنحاء العالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hssvuub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"