عادي
الهجمات تطيل أمد الحرب

شويغو: باتريوت الأمريكية في مرمى نيران موسكو

17:39 مساء
قراءة دقيقتين
شويغو

تشهد الفترة الأخيرة تكثيفاً لاستخدام الطائرات المسيرة في الحرب الروسية الأوكرانية؛ ما يساهم في إطالة أمد هذه الحرب.
وأوضح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية تمكّنت من تدمير منظومة باتريوت أخرى للدفاع الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف، واعترضت هجوماً بـ8 مسيرات استهدف موسوكو، وجرى تدميرها بالكامل، بحسب موقع روسيا اليوم.
وأضاف شويغو: "في الأيام الأخيرة، تم تدمير مستودعات كبيرة للأسلحة الغربية في خميلنيتسكي وترنوبل ونيكولاييف، كما تم قصف نظام صواريخ باتريوت الأمريكية المضادة للطائرات في كييف"، واعترضت القوات الروسية 29 صاروخاً بريطانيا من طراز ستورم شادو هذا الشهر.
وأضاف: "تزداد إمدادات المعدات والأسلحة إلى أوكرانيا، وروسيا تراقب كميات وطرق التزويد، ونستهدفها عندما يتم اكتشافها، وأكد أن جميع الأجهزة والوزارات المعنية قامت بمهامها على أكمل وجه، كذلك تصدت أنظمة الدفاع الجوي بنجاح وبشكل جيد للطائرت المسيرة".
وتابع : الدول الغربية تحرض كييف علي تغيير استراتيجيتها وشن هجوم واسع ضد روسيا على الرغم من الخسائر الكبيرة للقوات المسلحة الأوكرانية.
ومن ناحيته قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: إن الهجوم بالطائرات المسيرة الذي حاولت كييف من خلاله استهداف موسكو، وكذلك استهداف مناطق روسية يؤكد مرة أخرى ضرورة مواصلة العملية الخاصة.
واتهمت وزارة الدفاع الروسية أوكرانيا بالمسؤولية عن استهداف العاصمة الروسية موسكو بـ8 طائرات مسيرة.
وأشارت الوزارة في بيان إلى أنه تم تدمير جميع الطائرات المسيرة التي استهدفت موسكو.
وأضافت أن "3 مسيرات منها تم التصدي لها عن طريق الدفاعات الإلكترونية وفقدت السيطرة وانحرفت عن أهدافها المحددة، وأُسقطت 5 طائرات بدون طيار بواسطة نظام بانتسير-اس للصواريخ المضادة للطائرات في منطقة موسكو".
ونفى مساعد للرئيس الأوكراني، اليوم، تورط كييف في الهجوم بطائرات مسيرة على العاصمة الروسية موسكو وتوقع أن تتعرض روسيا لمزيد من الهجمات في المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن الشعب الأوكراني يراقب بسعادة الهجمات ضد موسكو وينفي مسؤولية كييف عنها، بحسب شبكة سكاي نيوز عربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38wn224c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"