عادي

«نتسكاوت»: 3.9 مليون هجمة من هجمات حجب الخدمة الموزعة خلال 2022

15:00 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
عززت «نتسكاوت» -الشركة الرائدة في تطوير حلول إدارة الأداء والأمن السيبراني والحماية من هجمات حجب الخدمة الموزعة- التزامها تجاه منطقة الشرق الأوسط من خلال مركز «آربر كلاود» (Arbor Cloud) الذي افتتح مؤخراً في دبي من أجل التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة.
وبرزت منطقة الشرق الأوسط بوصفها مركزاً رقمياً ديناميكياً وسريع النمو؛ كون المؤسسات فيها وباختلاف أحجامها تتبنى عمليات التحول الرقمي بشكل متنامٍ. ومع ذلك، فقد اجتذب هذا النمو الرقمي أيضاً أعين الجهات الضارة التي تسعى إلى تعطيل الخدمات المهمة عبر الإنترنت والاستيلاء على البيانات الحساسة؛ مما زاد من هجمات حجب الخدمة الموزعة وانتشارها بشكلٍ أكبر مع استهداف المنظمات على اختلاف أحجامها والصناعات التي تعمل بها؛ فقد شهدت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وحدها أكثر من 3.9 مليون هجمة من هجمات حجب الخدمة الموزعة في عام 2022، وذلك وفقاً لأحدث تقرير استقصاء التهديدات من «نتسكاوت».
وإدراكاً للتحديات الفريدة التي تواجهها المنظمات في الشرق الأوسط عززت «نتسكاوت» تفانيها في المنطقة من خلال إنشاء مركز متخصص للتصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة، ومع وجود أنظمة متقدمة للكشف عن التهديدات يقوم المركز على الفور بتحديد حركة المرور الضارة والقضاء عليها؛ مما يتيح تدفقاً سلساً لحركة مرور البيانات المشروعة دون انقطاع، حيث إن هذه الطريقة الاستباقية تقلل بشكل فعال من تأثير هجمات حجب الخدمة الموزعة؛ مما يضمن عمليات تجارية سلسة.
انخفاض زمن الانتقال عبر الشبكة
ومع إنشاء مركز التصدي «آربر كلاود» في دبي يستفيد العملاء في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط من انخفاض زمن الانتقال عبر الشبكة، وبدلاً من توجيه حركة المرور إلى مركز بعيد في بلد آخر يتم الآن توجيه حركة المرور المحلية التي تُنشأ وتنتهي داخل المنطقة إلى مركز التصدي في دبي. ونتيجةً لذلك، انخفض الوقت الإجمالي لعبور الشبكة بشكل ملحوظ، كون معظم حركة المرور تتم داخل المنطقة.
علاوةً على ذلك، يُمكّن مركز التصدي هذا المنظمات من الامتثال للمتطلبات التنظيمية الخاصة بالشرق الأوسط، لا سيما القطاعات المالية والحكومية، وذلك لضمان بقاء حركة المرور والبيانات داخل المنطقة، حيث يمكن للمنظمات الالتزام بأنظمة سيادة البيانات وتلبية احتياجات الامتثال الفريدة لصناعاتها بشكل فعّال.
ويعد مركز التصدي الجديد جزءاً من حل «آربر كلاود» الخاص «بنتسكاوت»، وذلك كجزء من حل الدفاع التكيّفي ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة الخاص بنتسكاوت. كما تقدم «آربر كلاود» خدمة شاملة قائمة على السحابة لإدارة هجمات حجب الخدمة الموزعة والتخفيف من حدتها، حيث يمكن أتمتة هذه الخدمة أو توفيرها عند الطلب، والحماية من هجمات حجب الخدمة الموزعة المعقدة المتعددة النواقل.
ويوسع افتتاح مركز التصدي في دبي الشبكة العالمية لمراكز التصدي للهجمات التابعة لـ«نتسكاوت» إلى ما مجموعه 15 مركزاً في جميع أنحاء العالم بسعة مخصصة تبلغ 15 تيرابت في الثانية (Tbps)، مما يوفر دفاعاً قوياً ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة المتطورة.
تزويد المنطقة بأعلى مستويات الحماية
وفي هذا السياق قال غوراف موهان، نائب الرئيس في منطقة رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي «سارك» والشرق الأوسط لدى «نتسكاوت»: «إن قرارنا بإنشاء مركز التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة في الإمارات العربية المتحدة، يوضح التزامنا الثابت تجاه المنطقة. نحن نتفهم التحديات المتميزة التي تواجهها المؤسسات العاملة في هذا المشهد الرقمي النابض بالحياة، ونهدف إلى تزويدها بأعلى مستويات الحماية من خلال تعزيز وجودنا المحلي. نوفي بوعودنا أن نكون شريكاً موثوقاً به للشركات في منطقة الشرق الأوسط».
يجمع مركز التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة الذي افتتح مؤخراً بين التكنولوجيا المتقدمة وفريق من متخصصي الأمن السيبراني ذوي الخبرة، حيث يعمل هذا المرفق مركزاً أساسياً لاعتراض هجمات حجب الخدمة الموزعة وتحليلها مع تخفيف وطأتها في الوقت الفعلي؛ مما يضمن الوصول المستمر إلى الموارد عبر الإنترنت وتحقيق شامل لأمن البيانات المهمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53ysnpf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"