عادي

اتحاد جدة يحتفل بلقب الدوري السعودي أمام الطائي

16:32 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
يسدل الستار عن الدوري السعودي مساء الأربعاء بإقامة مباريات الجولة الأخيرة بعدما حسم اللقب لمصلحة اتحاد جدة في الجولة التاسعة والعشرين.
وتقام جميع المباريات بنفس التوقيت عند التاسعة بتوقيت الإمارات،وتكتسب مباريات الوحدة والفيحاء،والخليج وأبها،والعدالة والاتفاق أهمية كبيرة،كونها تحدد واحد من الثلاثي «الفيحاء والخليج والعدالة» لمرافقة الباطن في الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
وينتظر أن تزحف جماهير اتحاد جدة إلى مدرجات ملعب الجوهرة المشعة الذي يتسع إلى 60 ألف متفرج من أجل الاحتفال مع فريقها بالتتويج باللقب الغائب منذ 2009 عندما يستضيف الطائي صاحب المركز الثامن.
ويطمح البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد إلى تحقيق الفوز رقم 22 خلال مسيرته مع الفريق على مستوى الدوري والرابع والعشرين.
ولم يسبق لمدرب برتغالي الفوز بالدوري مع الاتحاد،بينما يعود آخر فوز باللقب مع المدرب الأرجنتيني كالديرون عام 2009.
ويستضيف النصر الوصيف فريق الفتح السادس على ملعب الأول،بينما يستقبل الهلال حامل اللقب الرائد التاسع على ملعب الأمير فيصل بن فهد من أجل تأكيد حصوله على المركز الثالث الذي يحتله حالياً برصيد 56.
وبطموحات المركز الثالث أيضاً يواجه الشباب مضيفه ضمك وينتظر التعاون ضيفه الباطن ولكل منهما 53 نقطة،وإذا تعثر الهلال فإن فرصة الشباب بأفضلية المواجهات المباشرة ستكون سانحة للفوز بالمركز الثالث.
وبخيار الفوز ولا غيره يدخل الفيحاء مباراته أمام الوحدة،علماً أن البرتقالي يمتلك 30 نقطة متقدما بنقطتين عن الخليج والعدالة صاحبي المركزين الرابع والخامس وعشر.
ويستضيف الخليج فريق أبها على ملعب الأمير محمد بن فهد،في حين يلتقي العدالة مع الاتفاق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nn2rxn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"