عادي
تحت شعار «لامعوقات بعد اليوم»

«التخطيط والتطوير» تعقد جلسه حوارية عن أضرار شجرة الداماس

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الجلسات

الشارقة:«الخليج»

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالاهتمام بشؤون المواطنين والعمل على معالجة الظواهر السلبية، وحرصاً من المجلس البلدي لمدينة الشارقة على التصدي للمارسات الخطأ، أطلقت لجنة التخطيط والتطوير في المجلس، مبادرة «لامعوقات بعد اليوم»، بالتعاون مع مجالس الضواحي والقرى، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة، وبلدية مدينة الشارقة، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات، وشركة اتصالات.

وتهدف المبادرة إلى الإضاءة على أهم التحديات التي تواجهها الجهات الخدمية الحكومية، بسبب زراعة الأشجار الضارّة داخل أسوار المنازل وخارجها، وإشغال حرمة الطريق بتركيب مظلات السيارات أو ما يعوق عمل هذه الجهات الخدمية. كما تهدف إلى تبادل الآراء والأفكار لتحقيق بنية تحتية وبيئة مستدامة.

وبدأت لجنة التخطيط والتطوير التابعة للمجلس البلدي لمدينة الشارقة بعقد أولى جلساتها الحوارية في مجلس ضاحية السيوح، علماً أن الجلسات ستعقد في عدد من مجالس الضواحي تشمل: الرحمانية، ومغيدر، وواسط، والخالدية، حيث ستلتقي ممثلي الدوائر المعنية بأهالي المنطقة، بهدف التوعية بمخاطر زراعة شجرة الداماس أو إشغال الطريق العام، بما يؤثر سلباً في خدمات البنية التحتية، ويعوق عمل الدوائر الخدمية.

ترأس الجلسه الأولى سالم محمد المزروعي، رئيس اللجنة، بحضور الدكتور عبدالله بن حمودة الكتبي، نائب رئيس المجلس، والأعضاء عائشة الخاجة، مقررة اللجنة، وخالد المهيري، وعائشة المطوع، ومحمد العويس، ووليد بن ديماس، والدكتور خالد النمر.

كما حضر اللقاء الدكتو عبدالله الكابوري، مدير إدارة شؤون المجالس. ويوسف عبيد الشامسي، رئيس مجلس ضاحية السيوح، وممثلون عن شرطة الشارقة، وبلدية مدينة الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وشركة «اتصالات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7kwnd8um

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"