عادي

الرئيس الإيراني يوجه باتخاذ الإجراءات لتعزيز العلاقات مع مصر

00:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي، أمس الثلاثاء، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كلّف وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان بـ«متابعة جادة» لاستئناف العلاقات مع مصر. وأضاف بهادري جهرمي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أن «الحكومة الإيرانية على استعداد لاستئناف العلاقات مع مصر وتوطيدها»، مشيراً إلى أن هذا التكليف جاء بعد تصريحات المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، أمس الأول الاثنين، خلال اللقاء مع السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عُمان، قائلاً: إن «رئيس الجمهورية كلّف وزارة الخارجية باتخاذ إجراءات لازمة في هذا الصدد».
وبعد أنباء عن وساطة عُمانية لرأب الصدع بين طهران والقاهرة، نقل الموقع الإعلامي لمكتب خامنئي، أمس الأول الاثنين، أن سلطان عُمان نقل إلى خامنئي خلال لقائه معه، رغبة مصر في استئناف العلاقات مع إيران، ليعلّق المرشد الإيراني بالقول: «إننا نرحب بهذا الموقف، وليس لدينا مشكلة في ذلك».
 وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: إن هناك قناة رسمية للاتصال المباشر بين الجانبين عبر مكتبي رعاية مصالح البلدين في طهران والقاهرة، مشيراً إلى أن بعض الدول تبذل جهوداً تشجع البلدين على الارتقاء بمستوى علاقاتهما. (وكالات)

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pkc2ph4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"