عادي

الزمالك يستعيد نغمة الفوز

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين

عاد الزمالك إلى سكة الانتصارات بفوز متأخر على ضيفه طلائع الجيش 2-0 الثلاثاء بملعب القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والعشرين للدوري المصر لكرة القدم.

وسجل المدافع حسام عبد المجيد (88) والمهاجم السنغالي إبراهيما نداي (90+2) الهدفين.

واستعاد الزمالك توازنه بعد تعادله المخيب من مضيفه الداخلية 1-1 في المرحلة التاسعة والعشرين الاثنين الماضي وحقق فوزه الرابع عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع، فيما مني طلائع الجيش بالخسارة الثانية على التوالي والثالثة عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وفرض الزمالك افضليته على مجريات الشوط الأول دون خطورة على مرمى طلائع الجيش، ولجأ لاعبوه إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر أحمد سيد «زيزو» وسيد عبدالله «نيمار» ونبيل عماد «دونغا» لكنها ارتدت من اقدام المدافعين، باستثناء تسديدة وحيده لمصطفى شلبي ابعدها الحارس محمد شعبان وشتتها فريد شوقي (43).

ونشط لاعبو الزمالك مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو، وشكلت تحركات البديل محمود عبد الرازق «شيكابالا» بعض الفاعلية لكن دون خطورة حقيقية.

وتخلى لاعبو طلائع الجيش عن تراجعهم الدفاعي مع مرور الوقت، وبادلوا أصحاب الأرض الهجمات، وكانوا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل بتسديدة لأحمد أيمن ردتها العارضة اثر تمريرة لاحمد شريف حتحوت (78)، وأنقذ حارس الزمالك محمد صبحي مرماه من فرصة خطيرة بعدما تصدى لرأسية محمد فتح الله (81).

وانتظر الزمالك الدقيقة 88 لافتتاح التسجيل برأسية لمدافعه عبد المجيد اثر ركلة ركنية أنبرى لها زيزو وأسكن الكرة على يمين شعبان.

وعزز نداي تقدم الزمالك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما توغل شلبي من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية تابعها السنغالي على يسار شعبان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/erbsddku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"