عادي

الصاروخ الكوري الشمالي.. تحذير أمريكي واحتجاج ياباني

13:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - أ ف ب
أعلن البيت الأبيض أنّه «يدين بشدّة» إطلاق كوريا الشمالية الأربعاء، صاروخاً قالت إنّه صاروخ فضائي لوضع أقمار اصطناعية في المدار، محذّراً من أنّ هذه الخطوة «تزيد التوتّرات».
وقال آدم هودج المتحدّث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض: إنّ الصاروخ الذي أطلقته بيونغ يانغ في عملية تستخدم «تكنولوجيا الصواريخ البالستية يهدّد بزعزعة استقرار الوضع الأمني في المنطقة وما بعدها».
من جهتها أعلنت اليابان أنّ كوريا الشمالية انتهكت قرارات مجلس الأمن الدولي بإطلاقها صباح الأربعاء «صاروخاً بالستياً»، وذلك بعيد إعلان كوريا الشمالية أنّها أطلقت صاروخاً فضائياً فشل في وضع قمر اصطناعي في المدار وتحطّم في البحر.
وأفاد المتحدّث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو «بما أنّ إطلاق صاروخ بالستي كهذا ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، فإنّ اليابان احتجّت بشدّة على كوريا الشمالية ودانت بشدّة»، إطلاقها هذا الصاروخ.
من جانبه أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنّه «يعمل على انتشال حطام» يُعتقد أنّه لجزء من صاروخ أطلقته كوريا الشمالية صباح الأربعاء، لوضع قمر اصطناعي تجسّسي في المدار، لكنّه سرعان ما تحطّم في البحر.
وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيؤول: «قرابة الساعة 08:05 من صباح الأربعاء، رصد جيشنا في المياه على بُعد 200 كلم غرب جزيرة إيوتشيونغ جسماً يُعتقد أنّه جزء من الصاروخ الفضائي الكوري الشمالي المزعوم، وهو يعمل على انتشاله».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yf6yn4f8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"