عادي

براءة بلوجر شهير من تهمة خطف طفل في مصر

19:48 مساء
قراءة دقيقتين

قضت محكمة جنايات الجيزة في مصر ببراءة محمد عبد الحميد، البلوجر الشهير باسم «لوشا»، عقب إعادة إجراءات محاكمته بقضية خطف أحد الأطفال.

وكانت التحقيقات في قضية اتهام البلوجر لوشا، كشفت قيامه بخطف طفل بالاشتراك مع آخرين، بعدما أسند إليهم ابتزاز والدة الطفل وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه في منطقة حدائق الأهرام بالجيزة.

وكانت ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على لوشا، البالغ من العمر 36 عامًا، أثناء إحدى الدوريات، وبعد الكشف عليه تبين أنه هارب من حكم قضائي جنايات الهرم بتهمة خطف، وتم ترحيله إلى الجيزة، ومنها إلى قسم الهرم لتنفيذ الحكم الصادر ضده.

وألقت الشرطة القبض على لوشا قبل بضعة أشهر في أحد الأكمنة الأمنية، حيث اتضح أنه هارب من حكم قضائي بالسجن لمدة 10 سنوات.

وكشفت التحريات أن والدة الطفل تزوجت من أحد الأشخاص وكانا في طريقهما إلى محافظة الإسكندرية، قبل أن تعترضهما سيارة نزل منها 3 أشخاص، من بينهم لوشا، وخطفوا ابنها، بغرض ابتزازها لدفع فدية بقيمة 3 مليون جنيه، مقسمة إلى نقود وسبائك ذهب، وهددوها بقتل الطفل في حال إبلاغها للشرطة.

نفذت الأم طلب المختطفين، الذين أفرجوا عن ابنها بعد يومين، قبل أن تتجه إلى قسم الشرطة وتبلغ عن الواقعة، لتكتشف أن زوجها هو العقل المدبر للجريمة وأنه استعان بأصدقائه لخطف الطفل بغرض ابتزازها لعلمه بثرائها.

واشتهر لوشا الذي يتابعه أكثر من مليون و200 ألف شخص عبر منصات التواصل الاجتماعي، بمقاطع فيديو تحمل رسالة ضد البلطجة، يردد خلالها عبارة «الثبات على المبدأ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dnwhfeh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"