عادي

بوكتينيو يخطط للتضحية بـ15 لاعباً في تشيلسي

11:00 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
يخطط الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، مدرب تشيلسي الجديد، لمجزرة تشمل 15 لاعباً وفق تقرير صحفي، على رأسهم البرتغالي المعار من أتلتيكو مدريد جواو فيليكس الذي أكد رئيس ناديه الإسباني عودته.
ووصل سعر كل هدف من أهداف جواو الـ4 التي سجلها بقميص البلوز إلى 4 ملايين استرليني وكلفت مشاركته في كل دقيقة 12 ألف استرليني في الـ6 أشهر التي أمضاها مع النادي اللندني.
دينيس زكريا المعار من يوفنتوس موسماً واحداً أيضاً سيعود لناديه، أما بقية المرحلين فهم بيير أيمريك أوبمايانغ وحكيم زياش وكريستيان بولسيتش والحارس إدوارد مندي وكالوم هدسون أودوي كما تحوم الشكوك حول مستقبل أزبيلكويتا ونغولو كانتي وكاليدو كوليبالي.
وذكر التقرير أن بوكتينيو سيصل إنجلترا في الأيام القليلة القادمة برفقة زوجته كارينا وابنه سيباستيان لترتيب إقامة العائلة في لندن قبل لحاق الكادر التدريبي به وبدء العمل في الأول من يوليو المقبل.
ووفق التقرير، هناك اهتمام من الأندية بخدمات ماتيو كوفاسيتش وكونور كالاغر وتريفوه شالوباه وروبن لوفتس تشيك، لكن أكثر لاعبي البلوز جذباً للاهتمام هو ميسون ماونت الذي يطمع بايرن ميونيخ وليفربول وأرسنال أيضاً بخدماته.
ولدى تشيلسي أكثر من 20 لاعباً معاراً في أندية أخرى وأعلن النادي تعيين مدير تنفيذي جديد، هو كريس جوراسيك، والذي سيبدأ العمل مثل بوكتينيو مطلع يوليو وسيتعاون مع المديرين الرياضيين لورانس ستيوارت وبول ونستانلي في تنظيم الصفقات والعقود.
المراقبون نصحوا بوكتينيو بتعلم الحزم من مدربة السيدات إيما هايز التي حصدت جائزة أفضل مدربة لفرق السيدات بعد قيادتها البلوز للقب سوبر السيدات على حساب الوصيف مانشستر يونايتد.
الأسطورة هايز، وفق المراقبين، تحمل بصمة تشيلسي وليس الأسطورة فرانك لامبارد ولن تحتاج لكثير من الوقت لتدرك أنها عصية على الخداع وقد قالت للاعباتها في وثائقي تابع عملها موسمين منذ 2017 بعد مباراة: «هنا تشيلسي حيث نضحي بكل شيء، قدمن أداء أفضل وإلا سأجلب غيركن».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzy9v5ep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"