عادي
لتحويلها إلى وقود حيوي

«لوتاه للوقود الحيوي»: إعادة تدوير 160 ألف لتر شهرياً من زيوت الطهي

18:54 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أكدت شركة لوتاه للوقود الحيوي، المتخصصة في إنتاج الوقود الحيوي من زيوت الطهي المستخدمة، أهمية الدور الذي يقوم به الشركاء في تزويدها بزيوت الطهي المستخدم لإعادة تدويرها وإنتاج الوقود الحيوي. يأتي ذلك ضمن جهود دولة الإمارات في الاقتصاد الدائري والاستدامة، واستضافتها فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي «كوب 28».

وأوضحت شركة لوتاه للوقود الحيوي أن مساهمة أكبر 10 شركاء تصل إلى نحو 160 ألف لتر شهرياً من زيوت الطهي المستخدمة، التي تقوم الشركة باستخدامها لإنتاج وقود حيوي لتزويد شاحنات النقل، ما يسهم في تحقيق العديد من المكاسب التي تتماشى مع أهداف الاقتصاد الدائري والذكي والمستدام.

وتضم قائمة أكبر الشركاء مجموعة من أبرز العلامات التجارية الوطنية والعالمية التي تعمل في دولة الإمارات حيث تشمل مجموعة جميرا وإعمار للضيافة ومجموعة روتانا ومجموعة ماجد الفطيم وأتلانتس جزيرة النخلة ومجموعة أمريكانا ومجموعة الشايع ومجموعة مطاعم القصر الصيني ومجموعة مطاعم كامات آند كازيبو والمخبز الحديث.

ويتعاون عدد من الشركاء مع شركة لوتاه للوقود الحيوي منذ بداية نشاط المصنع، الذي حظي بالدعم من عِدة جهات ومؤسسات من حكومة دولة الإمارات التي تحرص على تشجيع وتحفيز جميع المبادرات التي تركز على تعزيز التنمية المستدامة، مثل هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي وشرطة دبي.

وعبر يوسف بن سعيد لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة «لوتاه للوقود الحيوي» عن شكره وتقديره للشركاء، وقال: «يعتبر تعاون الشركاء أساسياً في دعم المشاريع التي تركز على الاستدامة، حيث تعمل شركة لوتاه للوقود الحيوي على توسيع شبكة الشركاء لجمع مخلفات زيوت الطهي المستخدمة ومعالجتها وتحويلها عبر أحدث التقنيات العالمية إلى وقود ديزل حيوي بقيمة سعرية منافسة لوقود الديزل الاعتيادي لاستخدامه في شاحنات النقل، الأمر الذي يسهم في خفض الانبعاثات وتوفير حلول طاقة صديقة للبيئة، وهو ما يتماشى مع التوجهات العامة لدولة الإمارات».

وأكد لوتاه أن الشركة تواصل توسيع نطاق الشركاء من المؤسسات والشركات العاملة في مجال الأغذية والضيافة، حيث يسهم مصنع الوقود الحيوي في تحسين عمليات الإدارة المتكاملة للنفايات، ودفع عملية الانتقال نحو نموذج الاقتصاد الدائري على مستوى الدولة بكفاءةٍ عالية، إذ تعتبر شركة لوتاه للوقود الحيوي من أكبر الشركات الجامعة لزيت الطهي المستعمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27u47nwp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"