عادي
تلقوا 26 ألف مساق تدريبي ضمن 9 آلاف ساعة تعليمية

1400 طالب وطالبة في «جامعة عجمان» يتدربون للتوظيف

18:47 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: أمير السني

كشف الدكتور كريم الصغير، مدير «جامعة عجمان»، أن 1400 طالب وطالبة من كليات الجامعة، تلقوا نحو 26 ألف مساق تدريبي، ضمن أكثر من تسعة آلاف ساعة تعليمية، لتسهيل عملية التوظيف.

وأوضح في لقاء إعلامي عقدته إدارة الجامعة، أن أولئك الطلاب حصلوا على 2570 شهادة إتمام، صادرة عن منصة «كورسيرا» العالمية، وهي من أكبر مزوّدي الدورات لتعزيز مهارات التوظيف.

وأضاف أن الجامعة وقعت اتفاقيات مع منصات وشركات عالمية، لتعزيز مهارات التوظيف لدى الطلبة، بتقديم مجموعة واسعة من الدورات، يقدمها أساتذة من جامعات رائدة في العالم. كما عقدت اتفاقات مع مؤسسات مرموقة مثل «بي دبليو سي» و«آي بي إم»، وغيرهما، لتنمية المهارات التقنية والشخصية للطلبة، وتقليص الفجوة بين المفاهيم النظرية والعملية.

وقال إن الجامعة تركز استراتيجيتها -2022 2027على تهيئة الطلبة، ليصبحوا قادة مؤهلين ومهنيين ناجحين في سوق العمل. بخلق بيئة تعليمية داعمة ومحفزة تعزز معرفتهم الأكاديمية وتنمي مهاراتهم العملية والشخصية.

وأضاف: أشركنا القطاعين العام والخاص في تسطير هذه الاستراتيجية، وعقدنا شراكات مع مؤسسات محلية ودولية، وسنستمر بالعمل جنباً إلى جنب بمنظومة متكاملة من المبادرات والخدمات المتميزة. والجامعة استحدثت مساقاً جديداً للمعلوماتية الطبية الحيوية في كلية الطب، يركز على استخدام طرائق تعلم الآلة، لمعالجة البيانات الطبية الحيوية في التشخيص والعلاج. كما تطرح كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات لطلابها مساقين في هذا المجال، يشرح الأول المفاهيم الرئيسية للذكاء الاصطناعي، ويشمل الثاني مواضيع متقدمة، مثل التعلم الآلي والروبوتات. ما ساعد عدداً كبيراً من الخريجين بدمج طرق الذكاء الاصطناعي بمشاريع تخرجهم، حيث فازوا بمسابقات محلية ودولية في هذا المجال.

وأكد أن الجامعة تحرص على استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم والتعلم، لإيمانها بأن الذكاء الاصطناعي يجعل تجربة التعلم أكثر تكيفاً مع احتياجات الطلبة وقدراتهم. وهذا التوجه يتماشى واستراتيجية دولة الإمارات، لتكون رائدة عالمياً في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v6kwtuz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"