عادي
بحسب استطلاع شمل 500 تاجر تجزئة

70 % من المستهلكين يفضلون التسوق المدمج في المتاجر والإنترنت

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
1
دبي: حمدي سعد

أظهر استطلاع شمل 1000 مستهلك و500 تاجر تجزئة في الإمارات، أن أكثر من 50% من المتسوقين، يبحثون عن طرق دفع تدمج بين الشراء عبر الإنترنت، وإعادة المنتج في المتجر أو شراء منتج غير متوفر وشحنه مباشرة إلى المنزل.

وقال 69% من المستهلكين، إنهم سيكونون أكثر ولاء لتجار التجزئة الذين يسمحون لهم بالشراء عبر الإنترنت والمتجر معاً، فيما اقترح 64% تطوير تجارب تسوق أفضل.

وأعلنت نسبة 78% من المستهلكين عن رغبتهم في الحصول على مزيد من الخصومات من تجار التجزئة، بينما يرغب 67% من المتسوقين في تلبية متطلباتهم عند التسوق.

وقال 80% من المتسوقين، إنهم يقضون وقتاً أطول في البحث عن أفضل الأسعار، بينما ينتظر 30% حملات الخصومات والعروض للتسوق.

وقالت نسبة 74% من المتسوقين من عينة الدراسة التي أجرتها شركة «أدين» للتكنولوجيا المالية، إنهم قلقون على بياناتهم حال التسوق من منصات غير موثوقة.

وقال محمود إسماعيل، رئيس الاستحواذ والقبول والمدفوعات فى شركة «أدين» على هامش مؤتمر في دبي للإعلان عن نتائج الدراسة: «إن 52% من التجار عبّروا عن حاجتهم إلى تقديم خصومات للمستهلكين على مدار العام». وأضاف: «إن الاستطلاع أشار إلى أن عنصري التخصيص والولاء، يشكلان أهمية كبيرة للمتسوقين، وإن 43% من العينة عبروا عن رضاهم عن مرونة وسهولة التسوق، بينما قال 36% إنهم سيزورون المتجر الذي يطبق أحدث الوسائل التكنولوجية بشكل متكرر».

وذكر إسماعيل أن 57% من المتسوقين يحجمون عن زيارة المتجر مرة أخرى، حال عدم توفر طريقة الدفع المناسبة لهم.

وأوضح 50% من تجار التجزئة، أنهم يتطلعون للاستثمار في منصات الدفع الموحدة، وأن 89% من التجار يخططون للتوسع في برامج ولاء العملاء في فروعهم خارج الإمارات.

وقال: «إن 61% من تجار التجزئة في العينة، يستخدمون حلول الذكاء الاصطناعي، لدرء محاولات الاحتيال والاختراق السيبرانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5az66m5c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"