عادي

أسهم اليابان تغلق مرتفعة وسط تفاؤل إزاء اتفاق سقف الدين الأمريكي

12:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أغلق المؤشر «نيكاي» الياباني على ارتفاع، الخميس، وسط إقبال من المستثمرين على شراء الأسهم بعد الخسائر التي سجلتها في الجلسة السابقة ووسط حالة من التفاؤل بعد مصادقة مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون سقف الدين الذي سيجنب البلاد التخلف عن السداد.
وزاد المؤشر نيكاي 0.84 في المئة ليغلق عند 31148.01 نقطة بعدما استهل التداولات على انخفاض. وتسارعت مكاسب المؤشر بعد الأنباء التي تحدثت عن أن مجلس النواب الأمريكي المنقسم أقرّ مشروع قانون تعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار. فيما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.88 في المئة إلى 2149.29 نقطة.
وقال شويتشي أريساوا، المدير العام لقسم أبحاث الاستثمار لدى إيواي كوزمو للأوراق المالية «تراجعت السوق أمس، وكان ذلك بسبب تعديل المحافظ في نهاية الشهر. واليوم أقبل المستثمرون على شراء الأسهم عندما تراجعت الأسعار».
وأنهى «نيكاي» سلسلة مكاسب استمرت أربعة أيام في الجلسة السابقة، في أكبر تراجع له منذ الخامس من إبريل/ نيسان وسط جني أرباح.
وقفز سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في شركات التكنولوجيا 4.57 في المئة ليصبح أكبر الرابحين على المؤشر.
وزاد سهم تويوتا موتور كورب 1.81 في المئة بعد أن قالت شركة تصنيع السيارات إنها ستستثمر 2.1 مليار دولار إضافية في مصنعها الجديد للبطاريات في نورث كارولاينا بالولايات المتحدة، في محاولة للاستفادة من الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية.
وإجمالاً ارتفع 143 سهماً على المؤشر «نيكاي» وانخفض 76 سهماً، فيما ظلت ستة أسهم من دون تغيير. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/284j72km

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"