عادي

اجتماعات تشاور لـ «توتال إنيرجيز» قبل حفر البئر الاستكشافية قبالة سواحل لبنان

18:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيروت: «الخليج»
أعلنت شركة «توتال إنيرجيز إي بي بلوك 9 – فرع لبنان» في بيان، الأربعاء، أنه استعداداً لأنشطة الحفر الاستكشافية قبالة سواحل لبنان في الرقعة الرقم 9، نشرت الشركة دراسة تقويم الأثر البيئي والاجتماعي (ESIA) في 15 مايو/أيار 2023 على موقع هيئة إدارة قطاع البترول وموقع توتال إنيرجيز لبنان للمراجعة العامة.
ولفتت إلى أن شركة آر اس كي وهي شركة استشارية بيئية عالمية مع شركة الاستشارات اللبنانية دي إيه آر، عقدت اجتماعات التشاور العامة لحساب شركة توتال إنيرجيز إي بي بلوك 9- فرع لبنان في 31 مايو 2023 في بيروت و1 يونيو/حزيران 2023 في صور، كما تم نشر دعوات عامة لهذه الاجتماعات في صحيفتيْـن محليتيْـن يومي 15 و16 أيار/مايو 2023.
وأوضحت أن هذه الاجتماعات، هدفت إلى تقديم نتائج المشروع كما تم دعوة الجهات المعنية لإعطاء ملاحظاتها على نتائج الدراسة، وتستغرق فترة الاستشارة العامة 30 يوماً بما يتوافق والأنظمة اللبنانية، وبعد هذه الفترة، سيتم تقديم تقرير تقييم الأثر البيئي والاجتماعي النهائي إلى وزارة البيئة للموافقة عليه.
وستقوم «توتال إنيرجيز» وشريكتيْها «إيني» و«قطر للطاقة»، بإجراء عمليات الحفر الاستكشافية في الرقعة رقم 9 وفقاً للمعايير البيئية الدولية، وبما يتوافق مع القوانين اللبنانية المرعية للإجراء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7fa8e2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"