عادي
نيابة عن رئيس الدولة.. خالد بن محمد بن زايد يحضر الحفل ويهنئ العروسين

الأردن يزف الأمير الحسين والأميرة رجوة آل سيف

20:04 مساء
قراءة 4 دقائق
1

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حضر سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، أمس الخميس، حفل عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، على الأميرة رجوة الحسين في العاصمة الأردنية، عمان.
ونقل سموه تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وخالص تهانيه إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل الأردن وعائلته الكريمة، بمناسبة زفاف نجلهم الأمير الحسين بن عبدالله متمنياً له حياة سعيدة ومباركة.
وحضر سموه، بجانب عدد من قادة الدول وممثليها، حفل العشاء الرسمي الذي أقامه الملك عبدالله الثاني بن الحسين بمناسبة زفاف نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
وأعرب سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عن خالص تهانيه للأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن، وتمنياته له حياة أسرية سعيدة وهانئة.

الصورة
1

وشهدت المملكة الأردنية، الخميس، الاحتفالات بزفاف ولي العهد ورجوة آل سيف، بحضور ضيوف بارزين من منطقة الشرق الأوسط والعالم.
وعقد القران في قصر زهران، الذي بني في عمان منتصف خمسينات القرن الماضي، واحتضن حفلات زفاف ملكية سابقة، منها عقد قران الملك عبدالله الثاني، وقبله الملك الراحل الحسين بن طلال.
ووقّع الأمير (28 عاماً) وعروسه (28 عاماً) عقد قرانهما بوجود إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة، وبحضور عائلتيهما ونحو 140 ضيفاً.

الصورة
1

واستقبل الضيوف الملك وعقيلته الملكة رانيا في قصر زهران، على نغمات معزوفات القوات المسلحة قبل وصول العروس برفقة شقيق العريس الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في سيارة «رولز رويس» من طراز «فانتو في» سوداء صنعت عام 1968.
وارتدت العروس فستاناً أبيض مع طرحة طويلة، وتزينت بتاج فضي اللون. وارتدى ولي عهد الأردن بدلة سوداء مطرزة باللون الذهبي تشابه تصميم بدلة عرس والده التي ارتداها كذلك جدهما الملك عبدالله الأول. ووقع على العقد كذلك العاهل الاردني ووالد العروس خالد آل سيف، وولي العهد الأسبق الأمير حسن بن طلال، عم الملك.

الصورة

وتزينت شوارع المملكة بصور العروسين ولافتات كتب عليها «نفرح بالحسين»،بينما اصطف آلاف الأردنيين على جانبي مسار موكب العرس الملكي لمشاهدة العروسين والاحتفال بهما.
وحضر الحفل الأمير البريطاني وليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون، وزوجة الرئيس الأمريكي جيل بايدن، وملك هولندا فيليم ألكساندر وعقيلته، وملك بلجيكا فيليب والأميرة إليزابيث، وولي العهد الدنماركي فريدريك كريستيان وزوجته.
كذلك، حضرت الحفل والدة أمير قطر الشيخة موزة، والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، وولي عهد الكويت الشيخ مشعل الصباح، وملك ماليزيا، وولي عهد النرويج الأمير هاكون وغيرهم.
والأمير الحسين أكبر أبناء الملك عبدالله والملكة رانيا وأصبح وليا للعهد في يوليو/تموز 2009 حين كان في الـ 15 من عمره. وأنهى الأمير دراسته الثانوية في مدرسة «كينغز أكاديمي» في الأردن في 2012، ودرس التاريخ الدولي بجامعة جورج تاون في الولايات المتحدة قبل أن يتلقّى، كما والده وجده الملك حسين، دروساً عسكرية.
وولدت العروس في الرياض، وهي من نسل شيوخ سدير في نجد، ولها شقيقان فيصل ونايف وشقيقة دانا. تلقّت دروسها الثانوية في السعودية وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية بجامعة «سيراكيوز» في نيويورك.
ومن هوايات العروس ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية. وتتقن العروس اللغتين الإنجليزية والفرنسية إلى جانب العربية.

ملك الأردن يمنح العروس لقب «أميرة»

نالت رجوة آل سيف، قرينة ولي عهد الأردن الحسين بن عبدالله، لقب أميرة، بموجب قرار من الملك عبدالله الثاني. ونشر الديوان الملكي الأردني على موقعه: «صدرت الإرادة الملكية السامية بالإنعام على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف بلقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، بمناسبة عقد قرانها على صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد».
«ضيف أحمر» في المناسبات
انطلاقاً من قصر الزهران، جاب الموكب الأحمر للعروسين شوارع العاصمة الأردنية، مشاركاً الشعب الأردني في عمّان أجواء الاحتفال بزفاف ولي العهد.
يرتبط اسم «الموكب الأحمر» لدى الأردنيين بالمناسبات الوطنية والاحتفالات الملكية الرسمية، منذ ظهوره مع تأسيس المملكة الأردنية، ليصبح علامة فارقة بالمناسبات الوطنية في البلاد.
ويتكون الموكب الأحمر من 20 سيارة نوع «لاند روفر»، 14 منها تشارك في الموكب، و6 احتياطية وترافقها 10 دراجات. ويتألف الموكب الذي يستقله 71 فرداً من الحرس الملكي يرتدون جميعاً أوشحة حمراء على صدورهم، من سيارات ملكية حمراء مكشوفة، كانت في البداية تسير رفقة خيول بيضاء يمتطيها فرسان، واستبدلت بالخيول لاحقاً دراجات نارية.
ويجهز الموكب وفق بروتوكول معتمد لدى التشريفات الملكية، وتتوزع السيارات خلال سيره وفق تشكيلات محددة. ويحيط الموكب الأحمر بسيارة الملك عبدالله الثاني في طريقه إلى المناسبات الوطنية أو في أثناء زيارة أحد رؤساء الدول أو المناسبات الخاصة.

الصورة
الصورة

 

الصورة

 

 

الصورة

الصورة
الصورة
الصورة

 

 

الصورة

 

 

الصورة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7ynas8w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"