عادي

السبت.. انطلاق نهائيات مسابقة راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل

15:07 مساء
قراءة دقيقتين
دبي / وام
أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عن انطلاق نهائيات مسابقة «الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل» في دورتها السادسة عشرة 1444، السبت، وتستمر حتى 7 يونيو/ حزيران.
وتقام هذه المرحلة بعد أن تم الانتهاء من التصفيات المبدئية للمسابقة التي أقيمت بمقر الجائزة في منطقة الممزر، يومي 27 و28 مايو/ أيار الماضي، بمشاركة أكثر من 700 متسابق في أفرعها الخمسة، وهي براعم القرآن وفتيان القرآن وشباب القرآن وأئمة المساجد وفئة الآذان.
وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إن هذه الدورة شهدت مشاركة واسعة وتنافساً كبيراً بين المشاركين. لافتاً إلى التحسن الملموس والمتميز في نماذج حسن التلاوات وجمال الصوت والتجويد، ما يدل على حرص المتقدمين للترشيح على المشاركة بفاعلية والمنافسة بقوة للفوز بمراكزها الأولى.
وتقدم بالشكر والتقدير لأولياء الأمور ولمراكز تحفيظ القران الكريم في الدولة، والقائمين على أمر تحفيظ القرآن الكريم ورعاية حفَظته، وعلى هذه المستويات المتميزة التي شهدتها المسابقة.
وأضاف بوملحة أن اكتشاف المواهب والأصوات القرآنية ورعايتها وتأهيلها وتشجيع أصحابها وتعزيز مكانتهم في المجتمع وتقديمهم كنماذج متميزة لقراء المستقبل، تعدّ من الأهداف الرئيسية التي تتبناها المسابقة.
وعن بدء انطلاقة المسابقة النهائية، أوضح أن عدد المتأهلين للمسابقة النهائية بلغ 52 متسابقاً، منهم 10 في فئة براعم القرآن وسيتم اختبارهم، السبت، فيما تأهل 11 من فئة فتيان القرآن وسيتم اختبارهم 4 يونيو، كما تأهل 10 من فئة شباب القرآن وسيجرى اختبارهم يوم 5 يونيو، وفي فئة أئمة المساجد تأهل 11 سيتم اختبارهم يوم 6 يونيو، بينما تأهل 10 من فئة الآذان سيتم اختبارهم يوم 7 يونيو.
وذكر أن الجائزة أصدرت قراراً إدارياً بتشكيل لجنة تحكيم خاصة للإشراف على هذه التصفيات برئاسة المهندس أسامة هاشم الصافي، وعضوية فضيلة الشيخ عبدالعزيز حسين الحوسني، وفضيلة الشيخ سلطان عبدالله.
وتقدم بوملحة بالشكر الجزيل لجميع وحدات الجائزة وفرق العمل المشرفة على تنظيم المسابقة لدورهم الكبير في إنجاح جميع فعاليات الجائزة التي تقام على مدار العام، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين الذين وصلوا لهذه المرحلة، ودعا الجمهور إلى متابعة المسابقة وتشجيع المشاركين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49a85c4h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"