عادي

القاهرة تحتفل بذكرى زيارة العائلة المقدسة إلى مصر

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»
شهدت القاهرة احتفالاً بدخول السيد المسيح، عليه السلام، إلى مصر، بحضور البابا تواضروس الثاني، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.
أقيم الاحتفال، مساء الأربعاء، بكنيسة «أبي سرجة» بمصر القديمة، التي تعد أحد الأماكن التي زارتها العائلة المقدسة خلال وجودها في مصر.
وأكد البابا تواضروس في مؤتمر صحفي أن هذا العيد مصري خالص نحتفل به منذ القرن الرابع الميلادي، بينما الحدث نفسه جرى في القرن الأول. وتعد مصر هي البلد الوحيد التي زارها المسيح، عليه السلام، مثمناً جهود الدولة المصرية في إعادة إحياء مسار العائلة المقدسة.
وقال إن ثلاثة جوانب لمسار العائلة المقدسة في مصر، وتشمل الجانب التاريخي، والجانب الروحي، والجانب السياحي، كما أن العائلة المقدسة اختارت مصر لأنها الملجأ الأمين.
وطالب البابا أن يكون للمسار مكانة في مدارس مصر، وأن يتم الاحتفال به في يوم أول يونيو، لأنه يُعتبر عيداً قومياً، ويلزم التوعية والثقافة، بأهمية هذا الجزء من تراثنا. وأضاف أن هذا المسار يهم مصر كدولة، وإذا أُتيحت الفرصة لكثيرين أن يأتوا إلى مصر ووجدوا استعداداً للترحيب بهم وبرامج سياحية متعددة سوف يتدفق الملايين من السائحين على مصر، وإذا نجحنا في وضع حملة توعية مستمرة، سيعلم العالم مقدار هذا المسار تاريخياً وجغرافياً وروحياً سياسياً وأيضاً اقتصادياً.
وأكد البابا تواضروس أن مصر أرض مباركة ومسار العائلة المقدسة نعمة كبيرة أعطاها الله لها من ضمن نعم كثيرة.
وثمنت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، كلمة قداسة البابا تواضروس عن رحلة العائلة المقدسة إلى مصر ومسارها، وأكدت أن هناك اهتماماً كبيراً بالمسار من قبل الدولة، ليكون مشروعاً سياحياً عالمياً روحانياً ودينياً يجذب ملايين السياح.
وتابعت أن مصر تقدم هدية للعالم في مجال السياحة الدينية، وهو مسار العائلة المقدسة، حيث تنفرد مصر بهذا المسار، الذي يضم 25 نقطة ما بين محطة ذهاب وعودة من محافظة سيناء حتى محافظة أسيوط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42p8tvtc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"