عادي

القطاع الخاص الأمريكي يضيف 278 ألف وظيفة في مايو

17:50 مساء
قراءة دقيقتين
فاجأ سوق العمل في أمريكا المحللين لشهر آخر في مايو/أيار، حيث أضافت الشركات وظائف بوتيرة أعلى كثيراً من التوقعات، وفقاً لتقرير صدر الخميس من شركة معالجة الرواتب «أيه دي بي».
وزاد التوظيف في القطاع الخاص بمقدار 278 ألف وظيفة معدلة موسمياً للشهر، مقابل تقديرات داو جونز عند 180 ألف وظيفة، وأقل قليلاً من 291 ألف وظيفة معدلة بالخفض في إبريل/نيسان. وأدت زيادة شهر مايو/ أيار إلى رفع نمو الرواتب حتى الآن في عام 2023 إلى 1.09 مليون.
وأشار تقرير «أيه دي بي» إلى أن توزيع الوظائف كان مجزأ لهذا الشهر؛ حيث تركزت الزيادات في الترفيه والضيافة؛ مما أضاف
208 آلاف وظيفة، والموارد الطبيعية والتعدين التي شهدت مكاسب قدرها 94 ألف وظيفة. وأضاف البناء 64 ألف وظيفة، لكن العديد من الفئات الأخرى شهدت انخفاضاً.
ويأتي إحصاء «أيه دي بي» قبل يوم من صدور تقرير الوظائف غير الزراعية الذي تراقب من كثب من قبل وزارة العمل، والذي من المتوقع أن يظهر نمو الوظائف عند 190 ألف وظيفة في مايو/أيار بعد زيادة قدرها 253 ألف وظيفة في إبريل/نيسان.
ويُعد تقرير «أيه دي بي» مقدمة لإحصاء الحكومة، على الرغم من أن الاثنين قد يختلفان بشكل كبير في بعض الأحيان. وقالت وزارة العمل: «إن الرواتب الخاصة ارتفعت بمقدار 230 ألف وظيفة في إبريل/نيسان».
وجاءت مكاسب الرواتب على الرغم من جهود الاحتياطي الفيدرالي لمعالجة التضخم وإبطاء سوق العمل من خلال سلسلة من الزيادات في أسعار الفائدة. وقال مسؤولو البنك المركزي في الأيام الأخيرة: «إنهم قد يؤيدون تخطي زيادة أخرى في يونيو/حزيران؛ حيث يزنون تأثير تشديد السياسة الذي بدأ في مارس/آذار 2022». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m273uct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"