عادي
بعد تراجع «سي في سي»

«بروكفيلد» يقترب من الاستحواذ على «نتورك إنترناشيونال»

11:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
برزت شركة بروكفيلد لإدارة الأصول كالمرشح الأوفر الأقوى للاستحواذ على «نتورك إنترناشيونال هولدينغز» المدرجة في لندن؛ عقب تراجع رغبة الاستحواذ من قبل الكونسورتيوم المدعوم من «سي في سي كابيتال بارتنرز».
وهذا بحسب مصادر مطلعة أفادت بلومبيرغ، والتي قالت أن سي في سي وشريكتها فرانسيسكو بارتنرز ليس لديهما الرغبة في خوض المزايدة على الصفقة.
وبحسب ذات المصادر ربما يتم إعطاء مهلة قصيرة يوم الخميس لمجموعة الاستثمار الكندية «بروكفيلد» لوضع اللمسات الأخيرة على عرض رسمي؛ حيث تجري المجموعة مفاوضات متقدمة مع «نتورك إنترناشيونال» معالج بطاقات الائتمان في الشرق الأوسط.
وقدمت عرضاً أولياً بقيمة 400 بنس للسهم في أبريل، حيث قيمت الأعمال بمبلغ 2.1 مليار جنيه إسترليني (2.6 مليار دولار) متصدرة عرضاً سابقاً بقيمة 387 بنسًا من سي في سي وفرانسيسكو بارتنرز.
ومددت نتوورك إنترناشونال الموعد النهائي لتقديم عطاءات مؤكدة إلى 1 يونيو، وقد يتم منح الشركة الكندية حوالي أسبوع آخر للتوصل إلى اتفاق؛ والمداولات ما زالت جارية.
وارتفعت الأسهم في نتورك انترناشيونال بنسبة 23% هذا العام، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ حوالي 1.9 مليار جنيه إسترليني. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfhzumt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"