عادي

تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية للسياحة الخضراء

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

ناقش المشاركون في فعاليات اليوم الثاني من منتدى أبوظبي الدولي الأول الذي حمل عنوان «الأطر القانونية لمستقبل مستدام في السياحة الخضراء والرفاه السياحي العلاجي والصحي والتغير المناخي»، سبل تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كوجهة عالمية للسياحة.

وألقى المنتدى، الذي أداره المستشار حسن محمد الحمادي، مدير إدارة شؤون النيابات في أبوظبي، عضو المجلس العلمي لأكاديمية أبوظبي القضائية، على مدار يومين عبر القاعة الافتراضية لأكاديمية أبوظبي القضائية، بمشاركة نخبة متميزة من المتحدثين والمستشارين والخبراء الوطنيين والدوليين في هذا المجال، الضوء على أبرز التجارب والجهود والمبادرات والنظم القانونية.

واستعرضت سلامة الهاملي، رئيسة قسم السياحة العلاجية بالإنابة بدائرة الصحة، تجربة صحة أبوظبي في خلق فرص استثمارية جديدة ومتنوعة من خلال البرنامج التي أطلقته منذ 2018.

وتقدم الدكتور عمرو طه بدوي، رئيس قسم الدراسات القانونية بجامعة زايد، بورقة عمل بعنوان «نحو نظام قانوني لرعاية صحية مستدامة وصديقة للبيئة.. والتطبيب عن بعد إمارة أبوظبي نموذجاً».

ومن جانبها، قدمت الدكتورة نهى الخطيب أستاذة الإدارة العامة وخبيرة النظم البيئية، ورقة عمل بعنوان «السياحة الخضراء للحد من المتغيرات المناخية واستدامة التنمية.. تجارب دولية رائدة».

ومن ناحيته، تحدث الدكتور عمر عبدالله المنصوري باحث أول قانوني، عن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 المقرر عقده في دولة الإمارات.

واستعرض الدكتور سامي الطوخي، مدير أكاديمية أبوظبي القضائية بالإنابة، المفاهيم الأساسية للاستدامة في الرعاية الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z5xmjs4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"