عادي

ذاكرة الشعراء في «القوافي»

18:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

صدر عن بيت الشعر في الشارقة العدد 46 من مجلة «القوافي» الشهرية، المختصة بالشعر الفصيح ونقده، والتي تحتفي بالمواضيع ذات الصلة به بلاغةً ولغةً وتراثاً. كما تحتفي بالشعراء من مختلف العصور. وجاءت افتتاحية العدد تحت عنوان «تجارب الشعراء.. ذاكرةٌ متراكمة بالتفاصيل والخبرات».
إطلالة العدد جاءت تحت عنوان: «المُنْصِفات.. إشادةُ الشّعراء بشجاعةِ الفرسان» وكتبتها الشاعرة الدكتورة حنين عمر، وفي باب «مسارات» كتب الشاعر والإعلامي عبدالرزاق الربيعي عن «البيئة والشّعراء.. إشارات تكبر في المخيلة»، وتضمن العدد حواراً مع الشاعرة المغربية أمينة المريني، وحاورها الإعلامي مخلص الصغير، وفي باب «مدن القصيدة» كتبت الشاعرة خديجة السعيدي عن مدينة «مكناس المغربية».

الصورة

وتضمن باب «أجنحة» حواراً مع الشاعر الإماراتي عبدالرحمن الحميري.
وفي باب «مقال» كتب الشاعر الدكتور عبدالله أبو شميس عن الشِّعْر.. ديوانُ العرب في العِلْم والحِكمة، وكتبت الشاعرة سمية دويفي في باب «عصور» عن الشاعر العباس بن الأحنف، و في باب «نقد»، كتب الدكتور أحمد شحوري عن دلالات القمر في الشعر العربي، وفي باب «تأويلات» قرأ الشاعر عبدالواحد عمران قصيدة «احتمالات» للشاعر زين العابدين الضبيبي.
أما في باب «استراحة الكتب»، فقد تناول الدكتور سهيل الفتلاوي ديوان لا تنتظر أحداً، للشاعر محمد العزام، وفي باب «الجانب الآخر»، أضاء الدكتور محمد صلاح زيد على الشعراء الأكاديميين؟.
واختتم العدد بحديث الشعر لمدير التحرير محمد عبدالله البريكي تحت عنوان: «الشعر ذاكرة الحياة»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32ykvvx6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"