عادي
يسهم في توفير الوظائف ونمو مختلف القطاعات

رجال أعمال: الكشف عن نخلة جبل علي جاء في توقيت مثالي

01:29 صباحا
قراءة 4 دقائق
نخلة جبل علي
نخلة جبل علي
  • متابعة: ملحم الزبيدي وحمدي سعد

أكد رجال أعمال أن كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن مخطط مشروع نخلة جبل علي العملاق، يأتي في وقت مثالي في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده إمارة دبي على صعيد شتى القطاعات الاقتصادية والتنموية وعلى رأسها العقار الذي يسجل طلباً غير مسبوق.

وأشار عدد من قادة الأعمال استطلعت «الخليج» آراءهم، إلى أن إطلاق المشروع دليل راسخ يجسد قوة اقتصاد دبي، ليكون أحد المشاريع الأساسية التي تخدم أهداف «خطة دبي الحضرية 2040» وواحداً من المشاريع العمرانية الطموحة ذات الرؤية المستقبلية.

وعلى مساحة 13.4 كيلومتر مربع، سيسهم مشروع «نخلة جبل علي» من خلال مخططه الجديد في إرساء معايير عالمية جديدة في طريقة العيش على الواجهة البحرية، وتوفير مجموعة استثنائية من وسائل الراحة العصرية للمواطنين والمقيمين والزوار، وبما يعزز أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) الرامية إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال السنوات العشر القادمة، وتعزيز موقعها ضمن أفضل المدن الاقتصادية في العالم. كما يمثل المشروع بداية مرحلة جديدة من النمو في منطقة جبل علي، مما يؤكد على التوسع العمراني للإمارة.

الصورة
المشاركون
  • قوة الاقتصاد

قال رجل الأعمال حسين العباس لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة «إتش إل جروب»: «يأتي الكشف عن المخطط الجديد لمشروع نخلة جبل علي بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كدليل راسخ يجسد قوة الاقتصاد المحلي للإمارة وتمسكها بتنفيذ شتى الخطط التنموية والمشاريع التطويرية التي يعلن عنها في خطوة أخرى بتعزيز مكانة البيئة الاستثمارية المحلية وخلق المزيد من الفرص الجذابة لمختلف القطاعات سواء في السياحة والعقار والبناء والتشييد وغيرها».

وأضاف: «إن تطوير نخلة جبل علي الذي يعد أحد المشاريع الأساسية التي تخدم الرؤية الطموحة لإمارة دبي وتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرات والخطط مثل خطة دبي الحضرية 2040، وتعزيز أهداف أجندة دبي الاقتصادي D33 الرامية إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال السنوات العشر القادمة، وتعزيز موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم».

وشدد على أن «مشروع نخلة جبل علي يعد واحداً من المشاريع العمرانية الطموحة ذات الرؤية المستقبلية التي تخدم كل هذه الأهداف المشرقة».

  • وجهة حيوية

من جهته، أكد رجل الأعمال محمد عبدالرزاق المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الوليد الاستثمارية»، أن المشروع جاء في الوقت المثالي والذكي في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة، على صعيد شتى القطاعات الاقتصادية والتنموية كالعقار والضيافة والسياحة، التي باتت وجهة حيوية للمستثمرين والشركات العالمية والأثرياء إلى جانب الباحثين عن أهدافهم وتطلعاتهم المستقبلية على أرض الفرص دبي».

وقال: «يسجل القطاع العقاري في دبي أداء استثنائياً وقوياً في ظل الطلب المتزايد على الاستثمار والتملك في شتى المجالات الأساسية والمساندة ولتشكل في الوقت ذاته مختلف المنتجات الفاخرة والمتوسطة السكنية والتجارية، الأمر الذي يتطلب إطلاق المزيد من المشاريع الحيوية وتوفير الأراضي المميزة للتطوير، وهذا ما تأخذ به قيادتنا الرشيدة بعين الاعتبار ولا تغفل عنه أبداً، فهنيئاً لنا جميعاً بهذه القيادة في ظل سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد».

  • الرؤى الطموحة

بدوره، أشار المهندس وليد الزعبي، رئيس مجلس إدارة شركة «تايجر» للمقاولات، إلى أن «الوقت الراهن هو المناسب للكشف وإطلاق المشاريع التطويرية النوعية والضخمة التي تدعم عجلة البناء والتنمية ودعم قطاع المقاولات وسوق مواد البناء، كما يضخ المزيد من الفرص الاستثمارية لشتى القطاعات الاقتصادية ويخدم أهداف الرؤى الطموحة للإمارة خلال العقود المقبلة».

وأوضح الزعبي أن «قطاع البناء والتشييد سيكون من بين أبرز الفائزين بهذه المشاريع العملاقة، كونه يعد من المجالات المؤثرة والمساهمة بقوة في الناتج المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويوظف شريحة واسعة من السكان والمقيمين في شتى الاختصاصات».

  • خطوات سريعة

بدوره، قال إسماعيل الحمادي، الرئيس المؤسس لشركة «الرواد للعقارات»: «بعد جزر دبي التي ستضم أكثر من 80 منتجعاً وفندقاً و20 كيلومتراً من الشواطئ، يكشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن المخطط الجديد لمشروع نخلة جبل علي الذي سيضيف 110 كيلومترات لسواحل دبي الشاطئية ويضم 80 فندقاً ومنتجعاً سياحياً فاخراً».

وأضاف: «تخطو دبي بخطوات سريعة نحو توسعة مناطق عقارات الواجهات البحرية، لتتماشى مع متطلبات القطاع العقاري في المرحلة الراهنة، ويخدم تطلعات الإمارة في السياحة والضيافة وشتى الأسواق الاقتصادية. الإمارة في سباق مع الزمن لتعزيز موقعها بين أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم».

  • وجهة عالمية للاستثمارات

من جهته، قال صالح لوتاه، رئيس مجلس إدارة «لوتاه القابضة»: «إن المخطط الجديد لمشروع تطوير نخلة جبل علي، يأتي تأكيداً على نجاح دبي في ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية للاستثمارات».

وأضاف: «يدفع إطلاق مشاريع عملاقة مثل نخلة جبل علي نمو الكثير من القطاعات والصناعات والنشاطات الاقتصادية، كما يسهم في توفير الوظائف، خاصة أن القطاع العقاري يشكل محوراً أساسياً للنمو الاقتصادي، ومحركاً للعديد من النشاطات الاقتصادية، التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً به مثل التخطيط والتصميم والمعمار، والبناء والتشييد والمقاولات، والقطاع الصناعي مثل صناعات الأسمنت والحديد، والقطاع المالي والمصرفي، الذي ينشط في مجال تمويل المشاريع والتمويل العقاري، بالإضافة إلى نشاطات الاقتصاد الجديد في التكنولوجيا العقارية».

وتوقع أن تشهد الأنشطة الاقتصادية كافة، ازدهاراً خلال الفترة المقبلة، مع البدء في إطلاق المشاريع في مشروع نخلة جبل علي.

  • مسيرة بمهرة

قال حسن عباس الهزيم، المدير التنفيذي لشركة «انتركويل العالمية»: «الإعلان عن المخطط الجديد لنخلة جبل يمثل استكمالاً لمسيرة دبي الاقتصادية المبهرة في جميع المجالات وإيذاناً بمرحلة جديدة من النمو الحضري المدينة».

وأضاف أن هذا الإعلان يفتح المجال واسعاً أمام القطاعات المرتبطة بالتطوير العقاري ومن بينها شركات المفروشات، مضيفاً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يؤكد دوماً أن دبي لن تتوقف عن إكمال مسيرتها كمدينة عالمية حققت إنجازات كبيرة على كافة الصعد.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvn63r7h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"