عادي

طيران الإمارات تطلق مبادرة إعادة تدوير للحد من استخدام البلاستيك

16:20 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
كشفت طيران الإمارات النقاب عن مبادرة جديدة لإعادة التدوير بدائرة مغلقة هذا الشهر، حيث ستتم إعادة تدوير ملايين العناصر على متن الطائرة، مثل الصواني البلاستيكية والأوعية وأطباق الوجبات الخفيفة في منشأة محلية وإعادة تصنيعها لتصبح جاهزة للاستخدام في خدمات طيران الإمارات.
واحتفالاً بيوم الأمم المتحدة العالمي للبيئة الذي يصادف 5 يونيو الجاري، وموضوعه #BeatPlasticPollution، تقدم طيران الإمارات الأواني الجديدة المعاد تدويرها على الطائرات اعتباراً من الشهر الجاري.
وتأتي المبادرة الجديدة في إطار التزام طيران الإمارات بالاستهلاك المسؤول، وتُعدّ بمثابة انتقال إلى مبادئ الاقتصاد الدائري، حيث يتم تقليل العناصر وإعادة تدويرها واستخدامها. وسوف يتم جمع ملايين الأدوات من خدمة الوجبات في الدرجة السياحية والدرجة السياحية الممتازة بعد الرحلات، وغسلها وفحصها بحثًا عن العناصر التالفة، ونقلها إلى منشأة في دبي ليتم طحنها وإعادة معالجتها وتصنيع أطباق وأوعية وصواني جديدة وإرسالها إلى «الإمارات لتموين الطائرات» لاستخدامها مرة أخرى في تقديم آلاف الوجبات في الأجواء.
وبالشراكة مع«DeSter» المزود لمفاهيم الخدمات في صناعة الطيران والخبيرة في تصنيع الدائرة المغلقة، ستعيد طيران الإمارات استخدام المواد البلاستيكية التي وصلت بالفعل إلى نهاية عمرها الافتراضي والتي قد تحتاج إلى الاستبدال. وسوف تعاد الصواني الجديدة والأطباق والأوعية الجديدة، التي تحتوي على 25% على الأقل من المواد المعاد استخدامها (معاد تدويرها)، إلى الخدمة على متن الطائرات، وسوف يستمر نمو هذه النسبة في المستقبل.
وكانت طيران الإمارات قد نفذت فعلاً، بالإضافة إلى المشروع الجديد الدائري لإعادة التدوير، العديد من المبادرات:
*استبدلت طيران الإمارات أكثر من 150 مليون قطعة بلاستيكية تستخدم لمرة واحدة كانت ستذهب إلى مكب النفايات، بقطع ورقية وخشبية من مصادر موثوقة.
*توفر طيران الإمارات لركاب الدرجة السياحية والدرجة السياحية الممتازة بطانيات ناعمة على متن الطائرة، حيث تٌصنع كل بطانية من 28 قارورة بلاستيكية معاد تدويرها. وتمنع هذه المبادرة كل عام إلقاء 88 مليون قارورة بلاستيكية في مكب النفايات.
*أكياس دمى الأطفال وأطقم مستلزمات الأطفال والدمى مصنوعة من زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها، وقد أعيد استخدام أكثر من 8 ملايين قارورة بلاستيكية خلال 12 شهراً لإنتاج أطقم مستلزمات الراحة على الطائرة.
*الأغطية على صواني الوجبات والأكواب البلاستيكية مصنوعة من 80% من البلاستيك المعاد تدويره (rPET).
*أطقم مستلزمات الراحة لركاب الدرجتين السياحية والسياحية الممتازة مصنوعة من مواد بديلة مثل ورق الكرافت وورق الأرز والبلاستيك المعاد تدويره، ما يقلل من استخدام البلاستيك الخام.
*يقوم طاقم مقصورة طيران الإمارات بفصل القوارير الزجاجية والبلاستيكية لإعادة تدويرها في دبي، ما منع في عام 2022 إلقاء حوالي 500 ألف كيلوغرام من البلاستيك والزجاج في مكب النفايات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8bhy8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"