عادي
برنامج «شركاء أبوظبي» يوفر فرصاً في المجالات ذات الأولوية

مليار درهم لتحسين البيئة الاستثمارية في القطاع الصناعي بأبوظبي

20:34 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي برنامج شركاء أبوظبي لتحسين بيئة الاستثمار في القطاع الصناعي، عبر توفير إرشادات شاملة ومفصلة عن الفرص الاستثمارية، وحوافز مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات الشركات الصناعية والمستثمرين.

وقال أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي: «قمنا بتخصيص استثمارات بمليار درهم في برنامج شركاء أبوظبي كجزء من خططنا لتحسين سلسلة القيمة في القطاع الصناعي، واستقطاب استثمارات نوعية في المجالات ذات الأولوية التي تستهدفها استراتيجية أبوظبي الصناعية لتسريع النمو وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية. ونواصل المناقشات والتباحث مع الشركاء والمعنيين لزيادة سبل الحصول على التمويل، وضمان سهولة ممارسة الأعمال، وزيادة التنافسية العالمية لأبوظبي؛ إذ نعمل على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للاستثمارات والأعمال والمواهب».

وأضاف، «يملك القطاع الصناعي في أبوظبي القدرات لمواصلة نموه القوي والازدهار، وذلك في سياق جهود ومساعي الإمارة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة. واسترشاداً برؤية وتوجيهات القيادة، نستمر في تطوير وإطلاق المبادرات وبرامج التحفيز ضمن مبادرات الاستراتيجية الصناعية».

يدعم برنامج شركاء أبوظبي جهود دائرة التنمية الاقتصادية في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز صناعي تنافسي، ووجهة استثمارية جاذبة للمستثمرين المحليين والعالميين، ويستهدف البرنامج، الذي أطلقه مكتب تنمية الصناعة، ذراع دائرة التنمية الاقتصادية لتطوير القطاع الصناعي، زيادة التنافسية العالمية لأبوظبي، وجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتسهيل نقل التكنولوجيا والمعرفة والخبرات، وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لإمارة أبوظبي.

قام برنامج شركاء أبوظبي بتحديد باقة من الفرص الاستثمارية في المجالات السبعة التي تركز عليها استراتيجية أبوظبي الصناعية، وتشمل الصناعات الغذائية، والدوائية، والكيميائية، والآليات والمعدات، والصناعات الكهربائية، والإلكترونيات، وصناعة النقل.

ولضمان توفير بيئة استثمارية داعمة ومحفزة، صمم برنامج الشركاء حزماً من الحوافر التي توفر باقة واسعة من الفرص والمحفزات لتلبية متطلبات الشركات الصناعية الرائدة والمستثمرين.

ومن أجل استقطاب شركات صناعية عالمية ذات قدرات واسعة لإضافة ميزات تفضيلية للقطاع الصناعي في أبوظبي، سيقوم مكتب تنمية الصناعة بالتعاون مع أبرز الجهات العاملة في القطاع والشبكة الدولية لمكتب أبوظبي للاستثمار الذي يوفر للشركات إمكانية الاستفادة من منظومة الابتكار في أبوظبي والأراضي العامة ومشاريع البنية التحتية الرئيسية.

تم الإعلان عن الحزمة الأولى من برنامج شركاء أبوظبي لتحفيز المستثمرين في الصناعات الغذائية. وقام مكتب تنمية الصناعة بتحديد فرص استثمارية في 20 مجالاً في الصناعات الغذائية في أبوظبي، والتي تصل قيمة إجمالي سوق الفرص المطروحة نحو 29.4 مليار درهم (8 مليارات دولار ) بحلول العام 2027. وتشمل الحزمة إرشادات شاملة ومفصلة عن مميزات الاستثمار في أبوظبي وفرص النمو في هذه الصناعات الحيوية، وذلك في ظل التركيز على زيادة الإمدادات الغذائية المحلية لتلبية الطلب المتنامي وتحقيق أهداف استراتيجية الأمن الغذائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3t338h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"