عادي

خبراء سياحة: نخلة جبل علي إضافة تعزز مكانة دبي العالمية

01:27 صباحا
قراءة 4 دقائق
نخلة جبل علي
دبي: أنور داود

أكد خبراء في قطاع السياحة والسفر أن المخطط الجديد لمشروع تطوير نخلة جبل علي، سيعزز المكانة السياحية للمدينة، ويخلق فرصاً استثمارية متنوعة للمطورين والمشغلين، فضلاً عن التنافس العالمي بين شركات إدارة الفنادق، وأشاروا إلى أن التطويرات الجديدة سوف تعزز الثقة بدبي.
ويشمل المخطط الجديد لمشروع تطوير «نخلة جبل علي»، الذي يعد أحد المشاريع الأساسية التي تخدم أهداف «خطة دبي الحضرية 2040» وواحداً من المشاريع العمرانية الطموحة ذات الرؤية المستقبلية لشركة «نخيل»، 80 فندقاً ومنتجعاً سياحياً وبنية تحتية سياحية وخدمية متطورة وإضافة جديدة لوجهات دبي البحرية يضيف 110 كيلومترات لسواحل دبي.
وسيضم المشروع خيارات واسعة من مرافق الترفيه والراحة والاستجمام والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز قطاع السياحة في دبي، فضلاً عن تمييز مجموعة الجزر كوجهة سكنية طموحة في المدينة.
وقال محمد جاسم الريس، نائب الرئيس التنفيذي لـ«شركة الريّس للسفريات»: «إن المشاريع التطويرية الجديدة ضمن مخطط مشروع تطوير نخلة جبل علي، تعزز الثقة بدبي، كونها مدينة تنافس جميع مدن العالم».
وأضاف: «إن هذه المشاريع تحفز الشركات العالمية، للاستثمار في القطاع السياحي في المدينة وتعمل على تنشيط السياحة وزيادة توافد الزوار الدوليين، في ظل توفير منتجات سياحية جديدة من خلال تطوير 80 منشأة فندقية، وتوفير شواطئ جديدة، وأن المخطط الجديد يعكس مدينة متكاملة بمكوناتها المتنوعة، مما يمنح الثقة بمستقبل المدينة». وأوضح أن «المشاريع التطويرية تؤكد مكانة دبي في طليعة المدن العالمية، وتحافظ على ازدهارها في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية».

الصورة
المشاركون

 

من جانبه، قال سعيد العابدي، رئيس مجموعة العابدي للسياحة والسفر: «إن دبي مستمرة في تنويع المنتج السياحي، وتوفير عوامل جذب جديدة تستهدف السياح من مختلف الأسواق الدولية، لتعزز مكانتها بين أهم الوجهات على مستوى العالم».

وأضاف: «أن تكامل عناصر الجذب السياحي من حدائق ومدن ترفيهية، ومراكز التسوق، جعل من دبي وجهة ذات مستوى عالمي، تنافس كبرى الوجهات السياحية العالمية، وأن الإعلان عن خطط نخلة جبل علي، وزيادة الشواطئ وتوفير فنادق ومنتجعات جديدة، سوف يلبي احتياجات المدينة في السنوات القليلة المقبلة، ولاسيما مع استمرار تنامي الطلب السياحي على المدينة، مما يشجع المستثمرين على الإقبال على بناء الفنادق والمنتجعات، فضلاً عن استقطاب استثمارات أجنبية في القطاع السياحي».

فيما أكد محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لفنادق «تايم»، «أن مواصلة الجهود التي تبذلها دبي لتعزيز المنتج السياحي، يعكس الرؤية الحكيمة التي تتمتع بها القيادة الرشيدة»، مشيراً إلى أن «المخطط الجديد لنخلة جبل علي وما يحمل في جعبته من منتجات سياحية متنوعة، سيساهم في ترسيخ مكانة دبي على خريطة السياحة العالمية».

وقال عوض الله: «إن دبي اشتهرت بالبنية التحتية المتطورة، مما انعكس على كونها من أهم المراكز السياحية في العالم، فضلاً عن استقطاب ملايين الزوار سنوياً، من مختلف أسواق العالم». وأشار إلى أن «الإعلان عن 80 فندقاً ومنتجعاً جديداً في نخلة جبل علي، وما يرافقها من بنية تحتية سياحية، سوف يفتح أمام مشغلي الفنادق، فرص هائلة».

من جانبه، قال علي عبدالله الشيراوي، رجل أعمال مالك مجموعة شركات «لاونج»: «يواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التأكيد على تعزيز مكانة دبي وريادتها العالمية عبر تنفيذ المشاريع النوعية التي تعد إضافة للمدينة وترسخ مكانتها كمدينة عصرية».

وأضاف: «يأتي إطلاق المخطط الجديد لمشروع نخلة جبل علي، استمراراً لهذا النهج الرشيد، كونه مشروعاً سياحياً وعقارياً بامتياز، يكتب صفحة جديدة في سجل دبي الحافل بالإنجازات الفريدة عالمياً، ويؤكد أن دبي لا تتوقف عن تنفيذ طموحاتها الكبيرة».

وأشار الشيراوي إلى أن قطاع الإنشاءات يقود سلسلة من القطاعات الأخرى مثل صناعة مواد البناء والمعدات والنقل وغيرها من القطاعات الكثيرة التي ستستفيد من هذا المشروع الكبير.

من جانبه، قال فتحي خوجلي، المدير الإقليمي لـ«مجموعة فنادق حياة»، في دبي المدير العام لفندق «غراند حياة»: «إن الخطط الطموحة لمشروع تطوير نخلة جبل علي، والتي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تضع دبي في مقدمة المدن العالمية في التطويرات السياحية على مستوى العالم، ولاسيما مع خطط لتطوير أكثر من 80 فندقاً ومنتجعاً عالمية المستوى، والتي ستقدم دفعة قوية إلى القطاع».

وأضاف: إن «المنشآت الفندقية الجديدة سوف تشعل التنافس بين شركات إدارة الفنادق والمشغلين، سواء من السوق المحلي أو الدولي»، موضحاً أن «هذه التطويرات سوف تخلق شريحة إضافية من المنشآت الفندقية ولاسيما الشاطئية، والتي تثري المشهد الفندقي في المدينة». وتابع: «جاءت التطويرات الجديدة تماشياً مع النمو المستمر في أعداد الزوار الدوليين إلى دبي وحاجة المدينة إلى المزيد من الغرف الفندقية في المستقبل، وأن تطوير نخلة جبل علي يتطلب أيضاً توفير مراكز للفعاليات الكبرى».

عبد العزيز الشعفار: إضافة كبرى لقطاع الإنشاءات

شدد عبد العزيز الشعفار، الرئيس التنفيذي لشركة «إيه إس جي سي» على أن مشروع نخلة جبل علي، يعد إضافة كبيرة جداً لمشهد قطاع الإنشاءات الضخم في دبي التي تضم أفضل شركات المقاولات في العالم، الذين يتنافسون بقوة على صناعة المقاولات ومواد البناء وما يتبعها من قطاعات ضخمة. وأضاف أن المشروع وما يمثله من ضخامة سيفتح الباب واسعاً أمام قطاعات رديفة أخرى، كما سيعزز من دبي وجهةً للمتخصصين في قطاع الإنشاءات. وتابع أن دبي ستظل مدينة حضارية تستقطب الكفاءات الإنشائية والعقارية من العالم أجمع.
 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pnpkf6j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"