عادي

ورشة حول الاستدامة في تصميم المناطق السكنية

20:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
WhatsApp Image 2023-06-01 at 3.18.55 PM
WhatsApp Image 2023-06-01 at 3.18.54 PM
image001

الشارقة: «الخليج»

نظمت دائرة التخطيط والمساحة بمقرها الرئيسي في مدينة الشارقة، ورشة عمل تحت عنوان «تخطيط المناطق السكنية»، التي استهدفت تسليط الضوء على مفهوم الاستدامة في تصميم المناطق السكنية من خلال استخدام العلوم التطبيقية والتقنيات الحديثة، إضافة إلى سرد التطور العمراني بالدولة ومناقشة الأنماط التخطيطية في تصميم المناطق السكنية منذ عام ١٩٧٠ إلى وقتنا الحاضر.

وقدم الورشة الدكتور خالد العوضي، الخبير والباحث في التخطيط الحضري، أستاذ مشارك في جامعة خليفة وعضو جمعية الإمارات للتخطيط الحضري، وتطرق فيها إلى المفاهيم الحديثة لتصميم المناطق السكنية المستدامة، وإعادة تأهيل المناطق السكنية القديمة، وطرق الاستفادة من المساحات الضائعة وغير المستغلة فيها.

واهتمت الورشة بتسليط الضوء على الحياة ما وراء العمران الشاهق وإبراز النماذج العمرانية البسيطة التي ترتكز في جوهر تصميمها على جوانب من الحياة اليومية والاجتماعية للسكان، وتأثيرها الإيجابي في الأفراد، من حيث تعزيز تفاعلهم مع بيئتهم العمرانية بكافة عناصرها، بما يضمن جودة الحياة لقاطني المناطق السكنية. وحضر الورشة المهندس حمد الشامسي، مدير دائرة التخطيط والمساحة ولفيف من المديرين والمهندسين والموظفين المختصين في الدائرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8n4muaen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"