عادي
دعم مسارات التنمية المستدامة الشاملة

«ويتيكس».. الإمارات تُحدث تغييراً إيجابياً في المجالات التنموية

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يشكّل معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» ودبي للطاقة الشمسية، الذي يقام بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وتنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، فرصة سنوية لتسليط الضوء على مستويات النضج التي حققتها دولة الإمارات في مجال استدامة قطاعات الطاقة والمياه والبيئة.

ويمثل المعرض مناسبة مهمة لإبراز دور الدولة الجوهري في إحداث تغيير إيجابي في المجالات التنموية والحيوية، ودعم مسارات التنمية المستدامة الشاملة العالمية، من خلال رسم الخطط والاستراتيجيات الطموحة.

وشهد المعرض على مدار دوراته ال24 السابقة تطوراً ملحوظاً من حيث عدد الجهات والدول المشاركة، وكذلك المجالات والقطاعات التي يغطيها.

وسجل المعرض ارتفاعاً كبيراً في عدد الشركات العارضة من 4 شركات في عام 1999 إلى 1,750 شركة حول العالم في 2022، وارتفع عدد الدول المشاركة من دولتين إلى 55 دولة، وازداد عدد رعاة المعرض من 3 إلى أكثر من 64 مؤسسة محلية وعالمية، فيما وصلت مساحة المعرض في العام الماضي إلى 62,513 متراً مربعاً، واحتضن 20 جناحاً دولياً.

ويشير سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس ومؤسس المعرض، إلى أن الدورة الخامسة والعشرين من «ويتيكس» ودبي للطاقة الشمسية 2023 المقامة في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2023 في مركز دبي التجاري العالمي تدعم الجهود الرائدة لدولة الإمارات وإمارة دبي في مجال العمل المناخي، وقيادة دولة الإمارات لمساعي المنطقة للوصول إلى الحياد الكربوني.

وأضاف: «يسهم المعرض في تسليط الضوء على مسيرة التنمية المستدامة في الدولة، وتحقيق رؤية «نحن الإمارات 2031» الهادفة إلى ترسيخ مكانة الدولة كشريك عالمي ومركز اقتصادي جاذب ومؤثر، إلى جانب إبراز النموذج الاقتصادي الناجح للدولة».

من جهته، قال المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للاتحاد للماء والكهرباء: إن المعرض منصة دولية رائدة في «الاستدامة» بمفهومها الشامل وبمختلف أبعادها، ونافذة كبيرة يطل منها العالم على أحدث ما تم التوصل إليه في مجالات الطاقة النظيفة.

وبدوره، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»: «انطلاقاً من موقعها كشركة عالمية رائدة في مجال الطاقة النظيفة تفخر الشركة بشراكتها الاستراتيجية الطويلة الأمد مع الهيئة، والتي تأتي في إطار المساهمة الفاعلة في دعم رؤية الإمارات من أجل مستقبل مستدام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjkhss7e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"