عادي

4 دول تنضم لعضوية «دولي رياضات الصقور»

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين

كشف مجلس إدارة الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم عن اكتساب 4 جهات من 4 دول مختلفة عضوية الاتحاد الدولي وانضمامها فعلياً لقائمة الجهات الأعضاء ليرتفع العدد بذلك إلى 15 عضواً.

وأوضح الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور في بيانه أن طلبات الانضمام تتوالى لاكتساب عضوية الاتحاد والمشاركة بفاعلية في مسيرة تشييد قاعدة قوية لرياضة الصقور على الصعيد العالمي تتخذ من الاستدامة وتطبيق المبادئ والقيم الرياضية السامية نهجاً لها، في ظل ما يقوم به الاتحاد الدولي من جهود متواصلة منذ تأسيسه في ديسمبر من العام الماضي الذي شهد بداية فصل جديد من العمل المؤسسي لرياضة الصقور عالمياً.

وتمثل الجهات الأربع المنضمة حديثاً إلى عضوية الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور 4 دول هي الصين، وقيرغيزستان، وأوزبكستان، واليونان.

وأعرب راشد بن مرخان الأمين العام للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور عن سعادته البالغة بهذا التقدم الكبير والاهتمام الملحوظ من قبل ممثلي الجهات المعنية برياضة الصقور على مستوى العالم، لنيل عضوية الاتحاد الدولي، في دلالة تعكس حرص الدول على الانضمام للكيانات والجهات المسؤولة عن الأنشطة المرتبطة بالصقور.

وأضاف: «في إطار سعي الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور إلى توسيع قاعدة ممارسة رياضة الصقور على أكبر نحو ممكن ضمن خطة طموحة ورؤية مستقبلية واضحة من رئيس وأعضاء الاتحاد، تهدف إلى مستقبل عالمي متميز لرياضات وسباقات الصقور والعمل على استدامتها وتنافسيتها وتمكينها دولياً، من خلال نشر قيمها وموروثها الثقافي، وتعزيز قواعد ممارستها على كافة الصعد باستخدام مختلف الأساليب والتقنيات الحديثة والخبرات والممارسات بين ممارسي هذه الرياضة في دول العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fpw99p7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"