عادي

50 عملاً فنياً بأنامل أصحاب الهمم

23:41 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

تحت شعار «بدعمكم نبدع»، افتتح، الأربعاء، المعرض الفني الخيري الأول لأصحاب الهمم من فئة ذوي اضطراب التوحد الذي يستمر حتى الأحد (4 يونيو/حزيران) في ياس مول بتنظيم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، متمثلة في مركز أبوظبي للتوحد التابع لها، وبدعم من مجموعة الدار العقارية، وبمشاركة 30 طالباً وطالبة من مصابي التوحد منتسبي المؤسسة الموهوبين في مجالي الرسم والفن التشكيلي، يقدمون 50 عملاً فنياً من إبداعاتهم.

ويهدف تنظيم المعرض إلى تنمية مواهب طلاب مركز أبوظبي للتوحد في مجال الرسم والفن التشكيلي، وإبراز مواهبهم الفنية في المجتمع المحلي، وتقدير جهودهم في الرسم والتشكيل، إضافة إلى تشجيعهم على الاستمرارية في تنمية مواهبهم والمشاركة في المعارض الفنية، ورفع روح المنافسة وتقدير الذات لدى الطلبة المشاركين في المعرض وأسرهم ودعم جهود رعايتهم، وتوعية الأسر مؤسسات أفراد المجتمع المحلي بقدرات ومواهب تلك الفئات من أصحاب الهمم في مجال الرسم والفن التشكيلي.

وحرص عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على حضور افتتاح المعرض، كما حضر لفيف من المسؤولين منهم فيصل فلكناز، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة لمجموعة الدار العقارية، وسلوى المفلحي، مدير إدارة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية لمجموعة الدار العقارية، ومصباح أبو جراد، مدير إدارة المرافق المتكاملة، إدارة تسليم العقارات، وإدارة الاستدامة في شركة بروفيس.

دعم المبادرة

قالت سلوى المفلحي، مدير إدارة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية لمجموعة الدار العقارية: «نفخر بدعم هذه المبادرة، حيث يهدف تعاوننا مع مؤسسة زايد العليا إلى توفير منصة إبداعية للأطفال لعرض أعمالهم الفنية الرائعة. يشكّل هذا المعرض في ياس مول، خطوة رئيسية في دعم التزامنا بإنشاء مساحات شاملة يسهل الوصول إليها من قبل الجميع. كما نسعى جاهدين في مجموعة الدار إلى ترسيخ مبادئ التنوع والشمول في مختلف مشاريعنا حتى يحظى الجميع بالترحيب».

وأضافت عائشة سيف المنصوري، مديرة مركز أبوظبي للتوحد التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن المعرض الذي ينظمه المركز للمرة الأولى يأتي ضمن فعاليات المؤسسة بهدف تعزيز التواصل مع الأطفال ذوي اضطراب التوحد وفئات المجتمع، وتنمية مهاراتهم الفنية والحسية والإدراكية، وتعريف المجتمع بأبرز النماذج الإيجابية من الطلبة، الذين تحدوا ظروفهم لينتقلوا لآفاق أكبر وأرحب من التميز وإطلاق العنان لمواهبهم لتعريف المجتمع بهم وبتميزهم، إضافة إلى تحقيق رؤية مؤسسة زايد العليا في تمكين أصحاب الهمم، مشيرة إلى أن ريع بيع الأعمال الفنية واللوحات بالمعرض سيعود إلى الطلاب وأسرهم.

وقالت: «كثير من طلاب التوحد منتسبينا لديهم مواهب ونعمل في المركز من خلال الملاحظة والتعليم والتدريب والأنشطة والفعاليات المتنوعة على تنمية المهارات لديهم، وذلك بالرسم والفن والألعاب الرياضية

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cd25zv3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"