عادي
تتفاوض مع شركات لصالح أعضاء «برايم» في أمريكا

«أمازون» تدرس تقديم خدمة الهاتف المحمول مجاناً

20:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «أمازون»

تخوض شركة «أمازون» مفاوضات مع شركات الاتصالات اللاسلكية، حول تقديم خدمة هاتف محمول منخفضة الكلفة، أو ربما مجانية، لمشتركي «برايم» في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وتتفاوض الشركة مع «فيريزون للاتصالات» و«تي موبايل» الأمريكية و«دش ناتورك»؛ للحصول على أقل أسعار جملة ممكنة. وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم: «إن ذلك سيسمح لها بتقديم خدمة للهاتف المحمول لأعضاء برايم مقابل 10 دولارات شهرياً أو ربما مجاناً وتعزيز ولاء عملائها».

وقال أحد الأشخاص: «إن المحادثات مستمرة منذ ستة إلى ثمانية أسابيع، وقد شملت أيضاً شركة إيه تي آند تي في بعض الأحيان، لكن الخطة قد تستغرق عدة أشهر أخرى لإطلاقها ويمكن إلغاؤها».

وارتفعت أسهم «أمازون»، الجمعة، بأكثر من 2%، وقفزت أسهم «دش» 23%. وفي غضون ذلك، انخفض سهم «تي موبايل» 8.4%، وتراجع سهم «إيه تي آند تي» بنسبة 5%، وانخفض سهم «فيريزون» 3.5%. ويمكن لشركات النقل الوطنية الثلاث الكبرى أن «ترى مشتركيها يفرون إلى خيار أرخص في أمازون». وتراجعت أسهم دويتشه تليكوم، التي تمتلك حصة أغلبية في تي موبايل، بنسبة 5.7% في ألمانيا.

وقالت المتحدثة باسم أمازون ماجي سيفون في بيان: «نحن نستكشف دائماً إضافة المزيد من المزايا لأعضاء برايم، ولكن ليس لدينا خطط لإضافة شبكة لاسلكية في الوقت الحالي». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w2k2f73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"