عادي

الأسهم الأوروبية تسجل أفضل أداء يومي في شهرين

23:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سجلت الأسهم الأوروبية أفضل مكاسبها اليومية في شهرين، الجمعة مع شعور المستثمرين بالارتياح جراء تراجع التضخم في منطقة اليورو والمصادقة على الاتفاق الخاص بسقف الدين في الولايات المتحدة وتزايد المؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لن يرفع الفائدة هذا الشهر.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على ارتفاع 1.5 بالمئة وجاءت أسهم العقارات من بين الأفضل أداء.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس تشريعا يحظى بدعم الرئيس جو بايدن لتعليق سقف الدين الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار، مما جنب البلاد أول تخلف عن السداد في تاريخها.

وساد التفاؤل بين المستثمرين بسبب تراجع التضخم في منطقة اليورو بعد بيانات نشرت أمس الخميس، مما عزز الآمال بشأن قيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيف تشديد السياسة النقدية.

لكن عضو المجلس التنفيذي للمركزي الأوروبي فابيو بانيتا قال إنه يتوقع مزيدا من رفع الفائدة وأشار في الوقت نفسه إلى أن نهاية دورة التشديد النقدي شارفت على الانتهاء.

وقفزت أسهم شركة العقارات السويدية (إس.بي.بي) 53.3 بالمئة لتحقق أعلى المكاسب على المؤشر ستوكس 600، مما قاد المؤشر الفرعي لقطاع العقارات للارتفاع أربعة بالمئة.

وارتفعت أسهم بوما وأديداس الألمانيتين للملابس الرياضية 6.4 بالمئة و5.8 بالمئة على التوالي بعد أن رفعت شركة التجزئة الأمريكية لولوليمون أثليتيكا توقعاتها السنوية لكل من المبيعات والأرباح. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5nvr9fvd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"