عادي

الأميرتان والفستان ورسالة طفل للملك.. مشاهد لافتة من حفل زفاف ولي عهد الأردن

16:46 مساء
قراءة دقيقتين

شهد الأردن احتفالات تاريخية، عمت فيها الفرحة ربوع المملكة بزفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي عهد المملكة، على الأميرة رجوة الحسين، تهافت معها الآلاف لمشاهدة «الموكب الأحمر» الخاص بالعروسين الذي انطلق من قصر زاهر في العاصمة عمّان، إلى قصر الحسينية وسط حشود المحتفلين بالزفاف.
واستقبل «الموكب الأحمر» بقصر الحسينية مجموعة من الخيالة، وحرس الشرف، وفرق من المشاة، بعد ذلك توجّه العروسان إلى فناء القصر وسط زفة أردنية تقليدية، قبل أن ينضم الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، ووالدا رجوة إلى المنصة لتحية أكثر من 1700 ضيف من الحضور.
الأمير هاشم يرافق العروس

الأردن

في مشهد لافت، وصلت الأميرة رجوة إلى قصر زهران بفستان الزفاف، لكن كان يرافقها الأمير هاشم بن عبد الله الثاني إلى مكان بدء مراسم عقد القران، وليس والدها أو أحد من عائلتها.
يرجع السبب وراء ذلك إلى العادات والتقاليد الهاشمية، التي تنص على أن يقوم الأمير هاشم بن عبد الله الثاني بتسليم رجوة إلى شقيقه «عريسها الأمير الحسين»، بينما يكون والدها خالد بن مساعد آل سيف، ووالدتها بجانب الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا في استقبالهما.

https://twitter.com/gorgeous4ew/status/1664277969978925066?t=oS3k9kAx7S…
دعابة إمام الحضرة
قام بمراسم عقد القران إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة، وهو أيضاً من قام بعقد قران الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني على جميل ألكساندر ترميوتس، في مارس/آذار الماضي.
واستطاع إمام الحضرة الهاشمية رسم الضحكة على شفاه الحضور، بعد أن دعا للأمير هاشم نجل الملك عبد الله الثاني الصغير بالزواج، هو والأميرة سلمى.
طفل يُسلم ورقة للملك
خلال الاحتفالات الملكية، وأثناء مراسم مأدبة العشاء التي أقامها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني احتفالاً بزفاف نجله الحسين، توجّهت الأنظار نحو أصغر المشاركين في الحفل، حيث أقدم الطفل المشارك مع فرقة غزلان الرمثا للفنون الشعبية بالسلام على الملك وتسليمه ورقة، ليقوم الملك بوضعها في جيبه.
الأمر أثار تساؤلات عديدة حول محتوى الورقة بعد تداول اللقطة، ليتضح لاحقاً أن الطفل إبراهيم أبو الشيخ ذيابات (9 سنوات)، وهو أحد أعضاء فرقة غزلان الرمثا، قام بتسليم الملك ورقة طلب فيها حافلة لمساعدة الفرقة في فعالياتها، فهي لا تمتلك حافلة خاصة للتنقل في المناسبات التي تقوم بإحيائها.
الأميرتان وفستان العروس

الأردن

خطفت الأميرتان إيمان وسلمى الأنظار خلال زفاف شقيقهما الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وذلك بعد ظهورهما المتكرر وهما ترتبان فستان العروس رجوة آل سيف؛ فقد حرصتا على الوقوف خلف العروس لمساعدتها على ترتيب الفستان، وتعديل وضعيته خلال مسيرها، ما أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
إرهاق الملك عبد الله
أيضاً تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطة للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال استقبال الضيوف بقصر الحسينية، وقد بدا عليه الإرهاق، فثنى ركبتيه لوهلة، الأمر الذي وصفه البعض بأنه ناجم عن «تعب» من الوقوف الطويل خلال المراسم.
https://twitter.com/niji_77/status/1664390341984763907?t=CodG2yOaJRqioc…
https://twitter.com/iherb_4u/status/1664353224265027584?s=19

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56eaazn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"