عادي

بحث التعاون بين نيابتي أبوظبي ودبي ونظيرتهما السويسرية

البلوشي والحميدان يستقبلان ستيفان بلاتلر
00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي، دبي: «الخليج» 

استقبل المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، في مكتبه أمس الأول، ستيفان بلاتلر، النائب العام للاتحاد السويسري، وماسيمو بادجي، سفير سويسرا لدى الدولة، والوفد المرافق لهما، إذ جرى بحث فرص التعاون بين نيابة أبوظبي والنيابة السويسرية، وسبل تنميتها بما يدعم جهود تطوير الخدمات المقدمة.

وأكد المستشار علي البلوشي، حرص النيابة العامة في أبوظبي على تطوير الشراكات مع مختلف الجهات النيابية على المستوى الدولي، تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتعزيز العمل المشترك مع الشركاء الدوليين وترسيخ الحضور في الساحة القضائية العالمية. 

واستعرض اللقاء، الإجراءات المتطورة المعتمدة في نيابات أبوظبي، ودورها في تسهيل الوصول إلى العدالة وصيانة الحقوق، ولاسيما مع تطبيق منظومة متكاملة لإنجاز جميع الخطوات الإجرائية عن بُعد، في ظل اعتماد التحول الرقمي في مختلف المعاملات، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والتميز. 

وفي ختام اللقاء، أشاد الوفد السويسري، بالمستوى المتقدم للخدمات في نيابة أبوظبي، والتي تضاهي أفضل الخدمات العالمية، مبدياً الحرص على تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين، بما ينعكس على جودة الأداء والارتقاء بمنظومة العمل النيابي.

كما استقبل المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي ستيفان بلاتلر، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجانبين في المجالات القضائية والقانونية، ومناقشة أوضاع رعاياها في الإمارة، وآخر المستجدات، وتبادل الأحاديث الودية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء المستشار يوسف حسن المطوع النائب العام المساعد، والمستشار خليفة راشد بن ديماس المحامي العام الأول رئيس المكتب الفني للنائب العام، والمستشار إسماعيل علي مدني المحامي العام الأول رئيس نيابة الأموال العامة، والمستشار الدكتور بكري عبد الله السيد مستشار المكتب الفني للنائب العام.

https://tinyurl.com/2ak7bw7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"