عادي

تعرف إلى مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات

18:40 مساء
قراءة دقيقتين
العين - راشد النعيمي
حققت دولة الإمارات العربية المتحدة طفرة تنموية شاملة في مختلف المجالات، مما جعلها تحتل مكانة مرموقة بين الدول، وتتمتع بسمعة عالمية طيبة، وما كان ليتحقق ذلك إلا بوجود قيادة رشيدة تعمل ليلاً ونهاراً للارتقاء بمكانة الدولة على كافة المستويات، وإسعاد الناس من مواطنين ومقيمين.
ولتعزيز هذه المكانة وترسيخها بين دول العالم، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، عن تشكيل «مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة» والذي يهدف لتعزيز سمعة الدولة إقليمياً وعالمياً وترسيخ احترامها ومحبتها بين شعوب العالم ويختص برسم السياسة العامة واستراتيجية القوة الناعمة للدولة.
ويتبع المجلس بشكل مباشر إلى مجلس الوزراء ويعمل على تطوير استراتيجية للقوة الناعمة للدولة تشمل مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية والإنسانية والاقتصادية، بهدف ترسيخ التواصل على المستوى الشعبي مع المحيط الإقليمي والعالمي.
كما يعمل على مراجعة كل التشريعات والسياسات المؤثرة في سمعة الدولة ورفع استراتيجية متكاملة لمجلس الوزراء خلال الأشهر القادمة ترسخ سمعة الدولة على المستوى الشعبي في جميع المناطق الاستراتيجية عالمياً.
وقد تم تحديد مهام المجلس في رسم السياسة العامة واستراتيجية القوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديد منظومة القوة الناعمة للدولة واقتراح ومراجعة التشريعات والسياسات التي من شأنها تعزيز سمعة الدولة بجانب تفعيل التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والجهات الخاصة في الدولة، بهدف تعزيز القوة الناعمة، ومناقشة واقتراح المشاريع والمبادرات الداعمة لها، إضافة إلى متابعة تنفيذ المبادرات والقرارات الصادرة ورفع تقارير دورية لمجلس الوزراء بشأن التقدم المنجز في تنفيذ الاستراتيجية.
ويعمل المجلس على تطوير أدوات جديدة لإيصال قصة دولة الإمارات وتفردها لكل شعوب العالم بما يليق بمنجزاتها ويحقق مصالحها ورؤية قيادتها الرشيدة في أن تكون أفضل دولة في العالم سمعة ومكانة واحتراماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7mkdmp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"