عادي
على هامش ندوة تقنية (ChatGPT)

عبدالله الفلاسي: استخدام الذكاء الاصطناعي لم يعد ترفاً بل ضرورة

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

أكد عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن استخدام الذكاء الاصطناعي لم يعد ترفاً؛ بل أصبح ضرورة، وفرضت تطبيقات الذكاء الاصطناعي نفسها على الجميع، ودخلت في كل تفاصيل الحياة اليومية للناس، وأصبحت الوزارات والدوائر والمؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص تتسابق للاستفادة من التقنيات الحديثة وتسخيرها لخدمة المتعاملين.

وقال الفلاسي، على هامش ندوة «تقنية (ChatGPT) ودورها في تعزيز الإبداع، واستخداماتها في العمل الحكومي التي نظمتها الدائرة، أمس الخميس، إن دولة الإمارات سباقة في توظيف التقنيات، وإن موظفي حكومة دبي ملتزمون بتطوير مهاراتهم للتعامل مع التقنيات الحديثة لتطوير العمل الحكومي وفق ضوابط أمن المعلومات وسرية البيانات.

مشاركون في الندوة

وشارك في الندوة، التي عقدت في مكتبة محمد بن راشد بدبي، بالتعاون مع هيئة دبي الرقمية ومؤسسة دبي للمستقبل، الدكتور سعيد الظاهري، مدير مركز الدراسات المستقبلية في جامعة دبي وشريك مؤسس في منصة حكومة 01، والدكتورة آمنة الشامسي مستشار في مجال علم البيانات والذكاء الاصطناعي وشريك مؤسس ومدير شركة هيورستك، وإبراهيم البدوي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة حكومة 01 وخبير دولي في الابتكار الحكومي والتحول الرقمي، فضلاً عن مسؤولي الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي.

توصيات

وأوصى المشاركون في الندوة بضرورة تطوير المؤسسات الحكومية لاستراتيجيات الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطوير سياسة استخدام ChatGPT في العمل الحكومي والعمل بها لتكون مرجعاً لاستخدامات هذه التقنية بشكل أخلاقي وقانوني وأمني.

وأوصوا بتدريب موظفي الحكومة على مهارة الهندسة الفورية والتي أصبحت ضرورية للتعامل مع الذكاء الاصطناعي التوليدي وهذه التقنية بالذات للحصول على أفضل المخرجات من ChatGPT.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a2yv2yd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"