عادي
التقى وزير خارجية الهند على هامش اجتماع «أصدقاء بريكس»

عبدالله بن زايد: الإمارات والهند ترتبطان بعلاقات تاريخية واستراتيجية راسخة

20:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كيب تاون- وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، مع الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند، وذلك على هامش اجتماع «أصدقاء بريكس» في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية والتعاون المشترك والشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند الصديقة، ومخرجاتها بعد مرور نحو عام على إطلاقها، ودورها المهم في تحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام للبلدين.

كما بحث سموه والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك المرتبطة بجدول أعمال اجتماع «أصدقاء بريكس»، وسبل تعزيز التعاون بين مجموعة بريكس ودولة الإمارات.

وتناولت المباحثات المستجدات الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، أن دولة الإمارات وجمهورية الهند ترتبطان بعلاقات تاريخية واستراتيجية راسخة، شهدت مراحل مزدهرة عديدة من العمل المشترك والتعاون الثنائي المثمر في المجالات كافة.

وأشار سموه إلى أن توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين في عام 2017، والشراكة الاقتصادية الشاملة في عام 2022، شكل دفعاً قوياً وتحولاً نوعياً في مسار علاقات التعاون الإماراتي الهندي التي شهدت نمواً مضطرداً في العديد من المجالات، فعلى سبيل المثال ارتفع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين إلى نحو 189 مليار درهم العام الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47crk824

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"