عادي
فاز في 5 من 6 مباريات

قطار الأهلي لا يتوقف أمام جماهيره

18:21 مساء
قراءة 3 دقائق

يحتضن استاد القاهرة الدولي قمة عربية من العيار الثقيل، تجمع بين الأهلي المصري والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، هذه مواجهة بمثابة إعادة لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، والتي أنهاها وداد الأمة بالفوز على البطل التاريخي للمسابقة، ورفع الأميرة السمراء للمرة الثالثة في تاريخه.
وينتظر المارد الأحمر دعماً جماهيرياً كبيراً في مباراته المقبلة أمام الوداد البيضاوي المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما فتحت لجنة المباريات بالنادي الأهلي خطوط اتصال مع اتحاد الكرة ووزارة الرياضة ومسؤولي الأمن في مصر، للموافقة على زيادة عدد الجماهير في مباراة الفريق أمام الوداد، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، من أجل مؤازرة الفريق الأحمر وتحفيز اللاعبين.
ومن ناحيته أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، موافقة الجهات المختصة على حضور 50 ألف مشجع خلال مباراة الأهلي مع ضيفه الوداد البيضاوي المغربي، المقرر لها الأحد باستاد القاهرة في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

  • الأهلي خارق أمام جماهيره


ستكون المباراة التي سيخوضها المارد الأحمر مع الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال افريقيا سابع مباراة جماهيرية له هذا الموسم بحشد جماهيري من المقرر أن يتجاوز 50 ألف مشجع.
ونجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز في 5 من أصل 6 مباريات خاضها بحضور جماهيري كبير هذا الموسم، فيما خسر مرة واحدة
وحطم النادي الأهلي شباك أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة في الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت بالمغرب في فبراير/شباط الماضي، أمام 47 ألف متفرج في ملعب طنجة الكبير (ابن بطوطة).
وعلى نفس الملعب، تغلب الأهلي على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف دون رد، أمام ما يزيد قليلاً على 30 ألف مشجع في ربع نهائي مونديال الأندية.
بينما شهدت المباراة التي خاضها المارد الأحمر هذا الموسم أمام الهلال السوداني في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا على استاد القاهرة حضوراً جماهيرياً ضخماً اقترب من 53 ألف مشجع، وانتهت بفوز الكتيبة الحمراء بثلاثية نظيفة
وعلى نفس الملعب فاز الأهلي على الرجاء البيضاوي المغربي بثنائية في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، أمام 52 ألف مشجع.
وتوّج الأهلي بطلاً لكأس السوبر المصري في مايو/أيار الماضي، بالفوز على بيراميدز بهدف دون رد أمام 42 ألف مشجع في استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

  • التشكيل

ينتظر أن يعتمد السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، على التشكيل الأساسي للفريق في مواجهة الوداد، الأحد، وسيقود هذه التشكيلة الحارس محمد الشناوي، بعد تعافيه من الإصابة في عضلة السمانة.
ويبقى ثلاثي الهجوم الجنوب إفريقي بيرسي تاو ومحمود كهربا وحسين الشحات قوة ضاربة في خط الهجوم
وأما عن التشكيلة المحتملة للفريق في المباراة التي ستحدد من سيضع خطوة متقدمة في التتويج بالأميرة السمراء، فهي: حراسة مرمي: محمد الشناوي
دفاع: علي معلول ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي.
وسط الميدان:
مروان عطية وأليو ديانج وحمدي فتحي
هجوم:
بيرسي تاو ومحمود كهربا وحسين الشحات
واستهل النادي الأهلي مشواره في دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب بتونس بنتيجة هدف دون رد، ثم بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة.
وفي دور المجموعات تلقى النادي الأهلي، خسارة أولى أمام فريق الهلال السوداني بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل إيجابياً أمام صن داونز بنتيجة هدفين لمثلهما، وبعدها حقق الفوز على حساب القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة في القاهرة، ثم الخسارة بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام صن داونز بجنوب إفريقيا، ثم الفوز على القطن برباعية نظيفة في الكاميرون، قبل أن يفوز في الجولة الأخيرة على الهلال بثلاثية نظيفة.
وتأهل النادي الأهلي لنصف النهائي بعد تخطي الرجاء المغربي في الدور الربع النهائي بمجموع لقائي الذهاب والعودة؛ حيث فاز الفريق بهدفين دون رد في مباراة الذهاب على استاد القاهرة، وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu97wajc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"