عادي

كيم يعاني الأرق.. وبوتين ينام قرير العين

01:58 صباحا
قراءة دقيقتين

ينام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرير العين وينال قسطاً كافياً من النوم، بينما يعاني الزعيم الكوري الأرق؛ ما انعكس على صحته. فخلال لقاء جمعه مؤخراً ببعض العائلات الروسية للاطلاع على الأوضاع الاجتماعية قال بوتين في رد على سؤال وجّهه أحد الحضور: «نعم، أنا أنام كمعظم الناس، ولكنني -خلافاً لبعض الشخصيات المعروفة- أحاول الحفاظ على ممارسة الرياضة، وهذا يساعدني على عملي.. أنا أنام ما بين 6 إلى 7 ساعات يومياً، وفي الغالب 6 ساعات».

ويتساءل الكثير من الناس عن سرّ حفاظ بوتين على صحته الجسدية والنفسية في ظلّ ضغوط العمل الكبيرة، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إنه «لا يعلم كيف يحافظ بوتين على عافيته مع مثل هذا النوع من ضغوط العمل».

من جهة أخرى، نقل نواب في البرلمان الكوري الجنوبي، عن وكالة الاستخبارات أن التقديرات تشير إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يعاني اضطرابات النوم، ويبلغ وزنه نحو 140 كيلوجراماً. وقدم مدير جهاز الاستخبارات الوطني كيم كيو هيون التقرير في إحاطة للجنة الاستخبارات البرلمانية. وصرّح النائب يو سانغ بوم من حزب سلطة الشعب الحاكم للصحفيين بعد الجلسة المغلقة: «استناداً إلى حقيقة أن السلطات الكورية تعمل على جمع أحدث المعلومات الطبية، بما في ذلك بعض الأدوية مثل «زولبيديم» لعلاج الأرق لدى كبار المسؤولين في الخارج، تقدر وكالة الاستخبارات الوطنية أن كيم يعاني اضطرابات نوم كبيرة». وقال: إن وكالة الاستخبارات الوطنية ذكرت أيضاً أنها تراقب من كثب احتمال وقوع كيم في حلقة مفرغة من الاعتماد بدرجة أكبر على الكحول والنيكوتين، ومعاناة الأرق المتفاقم.

وذكرت الوكالة أيضاً: «كان كيم يبدو متعباً للغاية مع وجود دوائر سوداء ملحوظة تحت عينيه أثناء ظهوره في 16 مايو/أيار». كما أن تحليلاً باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لبعض صوره الأخيرة قدّر وزنه بنحو 140 كجم، كما قال يو.

ونقل النائب عن مدير وكالة الاستخبارات قوله: «منذ نهاية العام الماضي، لوحظت خدوش وكدمات باستمرار على يدي كيم وذراعيه يشتبه بأنها مزيج من الحساسية والتهاب الجلد الناجم عن الإجهاد». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8b43pn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"