عادي

"لكثرة الحبّ" نابولي يودع سباليتي

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
(أ ف ب)
يودّع أنصار نابولي مدربهم لوتشانو سباليتي مهندس تتويجهم باللقب المحلي للمرة الأولى منذ 33 عاماً، عندما يستقبل فريقهم سامبدوريا، في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.
وقرّر سباليتي الرحيل عن نابولي والعودة إلى كرمه في منطقة توسكانا، وسيبقى في الذاكرة كونه الشخص الذي جلب اللقب الأول للمدينة الجنوبية منذ أن أحرزه بقيادة النجم الأرجنتيني الفذّ الراحل دييغو مارادونا للمرة الأخيرة عام 1990.
وعلّق سباليتي الذي قدّم فريقه عرضاً هجومياً رائعاً على رحيله بالقول: "في بعض الأحيان، يتمّ الانفصال لكثرة الحبّ. أنا في حاجة إلى أخذ قسط من الراحة لأني متعب جداً".
وبعد التتويج الذي لا يزال سكان نابولي يحتفلون به دخل الفريق في مرحلة ضبابية، حيث لم تعرف بعد هوية المدرّب الجديد، في حين بات نجومه الذين تألقوا في صفوفه هذا الموسم أهدافاً لأندية النخبة في القارة الأوروبية.
سيُبقي الفريق الجنوبي على خدمات جناحه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا الذي تألق بشكل لافت وكان مفاجأة الموسم، وذلك لارتباطه بعقد طويل الأمد حتى عام 2027.
وتألق أيضاً قلب الدفاع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي الذي أنسى أنصار الفريق الجنوبي رحيل السنغالي خاليدو كوليبالي إلى تشلسي الإنجليزي، لكن عقده يتضمّن بنداً جزائياً قدره 50 مليون يورو، وتشير تقارير صحفية إلى أنه في طريقه إلى الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.
كما تتهافت أندية النخبة للحصول على خدمات هداف نابولي النيجيري فيكتور أوسيمهن، بعد تسجيله 30 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها هدف حسم اللقب في مرمى أودينيزي قبل خمس جولات من نهاية الدوري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys4fmr7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"