عادي

مهرجان أبوظبي يواصل «جولة عدن العالمية»

15:40 مساء
قراءة دقيقتين
يواصل مهرجان أبوظبي ضمن دورته العشرين تحت شعار «إرادة التطور، توقٌ للريادة»، «جولة عدن العالمية» للميتزو سوبرانو الأمريكية الشهيرة جويس دي دوناتو، إحدى أبرز مغنيات الأوبرا على مستوى العالم، حتى 23 يونيو/حزيران الجاري، والتي تقدم خلالها مجموعة من العروض في اليونان والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا.
يأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققته جويس دي دوناتو، الحاصلة على جائزتي جرامي، وجائزتين من جراموفون كـ «أفضل مغنية في العام»، و4 جوائز من إيكو كلاسيك الألمانية، خلال الجولة السابقة للعمل العام الماضي في كل من الولايات المتحدة، أمريكا اللاتينية، أوروبا، آسيا، وإفريقيا، خلال الفترة من 2 مارس/آذار، وحتى 24 إبريل/نيسان 2022.
وستأخذ جويس دي دوناتو الجمهور في رحلة مع الألحان لفرقة الأوركسترا الإيطالية العريقة «إل بومو دورو»، من إبداع المخرجة المسرحية الفرنسية ماري لامبرت؛ ليقدموا مجموعة من المقطوعات الأوبرالية الفريدة، في مشهد يعكس قدرة الفنون على تجاوز الحدود، وبناء جسور بين الثقافات المختلفة.
وانطلقت الجولة مجدداً من على مسرح قصر الموسيقى «ميغارون» في أثينا عاصمة اليونان يوم 30 مايو/أيار، وانتقلت 2 يونيو إلى «مسرح مؤسسة كالوست جولبنكيان» بمدينة لشبونة في البرتغال، وتستمر على مسرح «تياترو رويال» في مدينة مدريد 5 الجاري، لتنتقل بعدها إلى مسرح «بالاو دي لا موسيكا كاتالانا» في برشلونة اليوم التالي، وفي 8 يونيو تصل الجولة إلى مدينة تولوز؛ حيث تقدم عروضها في مسرح «هال أوكس غران». كما تقدّم جويس دي دوناتو عروضها في ألمانيا على مسرح «كولتوربالاست» في دريسدن الألمانية 11 من الشهر الجاري، وعلى مسرح «دي غلوك» في مدينة بريمن 13 يونيو، لتصل بعدها بيومين إلى مسرح «فيلهارموني إيسن» في مدينة إيسن، وتختتم جولتها للعام 2023 في إيطاليا في 23 يونيو في مدينة ميلانو وعلى مسرح «تياترو الا سكالا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya7vwjjv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"