عادي

يوفيا: سيمون مارشينياك حكماً لنهائي الأبطال بعد اعتذاره

15:56 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن "يويفا" استمرار البولندي سيمون مارشينياك حكماً لنهائي دوري الأبطال بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان.
أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن الحكم البولندي سيمون مارشينياك سيستمر حكماً لنهائي دوري الأبطال بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.
وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي: "بعد إجراء مراجعة شاملة تلقينا بياناً من السيد مارشينياك يعرب فيه عن اعتذاره العميق، وقدم توضيحاً بشأن مشاركته في الحدث، نعتقد أنه من المهم مشاركة ما قاله سيمون لمعالجة المخاوف وضمان الشفافية".
وأضاف "يوفيفا" أن مارشيناك كتب رسالة اعتذار بشأن مشاركته في مؤتمر لجماعة يمينية متطرفة قال فيها: "بعد التفكير وإجراء المزيد من التحقيق أصبح من الواضح أنني تعرضت للتضليل بشكل خطير، ولم أكن مدركاً الطبيعة الحقيقية للحدث المعني وانتماءاته".
وواصل "لم أكن أعرف أن المؤتمر مرتبط مع حركة يمينية متطرفة، ولو كنت على علم بتلك الحقيقة لكنت رفضت الدعوة بشكل قاطع".
وشدّد مارشينياك "من المهم أن نفهم أن القيم التي تروج لها تلك الحركة تتعارض تماماً مع معتقداتي الشخصية والمبادئ التي أسعى لدعمها في حياتي، إنني أشعر بالأسف الشديد لأي تصور أن مشاركتي معهم ربما تكون ناقضت ما أؤمن به".
وأكد "دعمي ثابت للقيم التي يناصرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا سيما الشمولية والاحترام لجميع الأفراد بغض النظر عن خلفياتهم. تكمن هذه المبادئ في صميم روح كرة القدم، وتتوافق مع معتقداتي الشخصية، علاوة على ذلك أدين أي شكل من أشكال الكراهية، أو التمييز، أو عدم التسامح؛ حيث لا مكان لها في الرياضة أو المجتمع ككل. أقول ذلك بصفتي محترفاً وملتزماً بشدة بلعبة كرة القدم".

وكان الاتحاد الأوربي "يويفا" قرّر مباشرة التحقيق مع الحكم مارشينياك عقب مشاركته في مؤتمر لمنظمة بولندية يمينية متطرفة، وأصدر الاتحاد الأوروبي بياناً عبر موقعه الرسمي الخميس قال خلاله: "نحن على علم بالادعاءات المحيطة بالحكم سيمون مارشينياك ونسعى للحصول منه على توضيح عاجل".
وأردف "نحن نمقت القيم التي تروج لها المجموعة المعنية ونأخذ تلك المزاعم على محمل الجد".
ويلتقي مانشستر سيتي مع منافسه إنتر ميلان في العاشر من شهر يونيو الجاري في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول في نهائي دوري الأبطال.
وسبق لمارشينياك إدارة نهائي كأس العالم 2022 بين فرنسا والأرجنتين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p885ywy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"