عادي

اتهامات ل «الجهاز السري» بعد سقطة بايدن الشهيرة

15:13 مساء
قراءة دقيقتين

تواجه «الخدمة السرية» للرئيس الأمريكي جو بايدن انتقادات شديدة، إثر تعثره بكيس رملي، وسقوطه أرضاً.

وكان«بايدن» البالغ من العمر 80 عاماً تعثر بكيس رملي، الخميس، عقب خطاب ألقاه على منصة في حفل تخرّج في أكاديمية سلاح الجو في كولورادو، من دون أن يصاب بأي أذى.

وعلى الرغم من «سقطات» بايدن المتكررة، إلا أن اللوم توجه بشكل كبير هذه المرة نحو حماية الرئيس، أو كما تسمى ب «الخدمة السرية»، التي فشلت في إزالة كيس الرمل من طريق بايدن، على الرغم من كونه جسماً كبيراً واضحاً ومعيقاً في طريقه.

من جانبها، قالت جويس فانس، المحامية الأمريكية في ألاباما، إن «السقوط حدث لأن الخدمة السرية تركت كيس رمل يعيق الطريق الذي كان سيسلكه بايدن. ما خطب الخدمة السرية؟ أصبحت الأخطاء الصغيرة من جانبهم شائعة جداً»، وفقاً ل (سكاي نيوز عربية).

وكتب إد كراسينستين، أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، على موقع تويتر: «الخدمة السرية هي المسؤولة عن ذلك بشكل كبير.. كان يجب عليهم التأكد من عدم وجود أي شيء في طريقه، معظم الناس لو وضعوا في موقف بايدن على المسرح وفي الأرض كيس رملي ثقيل، كانوا سيتعثرون».

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تعثّر وسقط أرضاً الخميس، إثر خطاب ألقاه على منصة في حفل تخرّج في أكاديمية سلاح الجو في كولورادو، من دون أن يصاب بأي أذى.

وألقى بايدن البالغ 80 عاماً خطاباً خلال حفل تخرّج في الأكاديمية العسكرية، وكان قد صافح للتوّ خريجاً، ويهمّ بالعودة إلى مقعده عندما سقط أرضاً.

وسارع عناصر في سلاح الجوّ لمساعدته على الوقوف مجدداً وبدا أنه لم يحتج إلى مزيد من المساعدة. وعندما وقف، أشار بايدن إلى غرض بدا أنه تعثّر به. وبدا الغرض أشبه بكيس رمل أسود صغير.

بعد الواقعة أطلق مدير الاتصالات في البيت الأبيض بين لابولت تغريدة جاء فيها «إنه بخير. كان هناك كيس رمل على المنصة حينما كان يصافح» الخريجين.

يشار إلى أنه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، بعد فوزه بالرئاسة على حساب الرئيس المنتهية ولايته حينذاك دونالد ترامب، تعرّض بايدن خلال ملاعبته كلباً لكسر في القدم.

وأكد التقرير الرسمي لطبيبه أنه يتمتع بلياقة بدنية وأنه يمارس التمارين بانتظام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ab8yyh8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"