عادي

حادث أمني على الحدود المصرية مع إسرائيل.. كيف تعامل الطرفان؟

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أصدرت القوات المسلحة المصرية بياناً كشفت خلاله تفاصيل الحادث، حيث أوضحت أنه فجر السبت، 3 يونيو 2023، قام أحد عناصر الأمن المصري المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات.

وقال المتحدث العسكري المصري، إنه «أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران ما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية، وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران».

وأكد أنه جار اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة. وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، متقدماً ب«خالص التعازى لأسر المتوفين والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين».

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أثارت الجدل في الساعات الأولى من صباح السبت، حول وقوع حادث أمني على الحدود المصرية.

وأكدت أنه يتم التحقيق في الحادث بتعاون كامل ووثيق مع الجانب المصري.

الرواية الإسرائيلية الأولية للحادث توضح أنه خلال نشاط لتأمين الحدود قتل اثنان من جيش الدفاع الإسرائيلي في نقطة عسكرية، نتيجة تعرضهما لإطلاق نار على الحدود المصرية.

وأشارت إلى أنه بعد ذلك وصلت قوات إضافية إلى المكان وباشرت بأعمال تمشيط في المنطقة، وفي الظهيرة رصدت القوات خلال أعمال التمشيط، المسلح داخل الأراضي الإسرائيلية، حيث جرى تبادل لإطلاق نار.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحادث على الحدود مع مصر عابر ولن يؤثر على التعاون المشترك، بحسب وسائل  إعلام إسرائيلية.

وقال مسؤول إسرائيلي إن الحادث على الحدود مع مصر لن يؤثر على التنسيق الأمني مع القاهرة، وفقًا لـ«العربية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25d3hcfb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"