عادي

لعبة فيديو وآيس كريم تفصلان طبيباً من عمله

17:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار اللعبة

إعداد مصطفى الزعبي

فصلت مؤسسة الصحة الوطنية في البرازيل ساو باولو، طبيباً برازيلياً من وظيفته بعد وصفه لعبة فيديو «Free Fire» وآيس كريم الشوكولاته لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات، يعاني التهاباً في الحلق وأعراضاً تشبه أعراض الإنفلونزا.

واصطحبت الأم بريسيلا دا سيلفا راموس، 37 عاماً، طفلها 9 سنوات، لإجراء فحص طبي في عيادة بالقطاع الحكومي، بعد معاناته المرض والتقيؤ، ويبدو أن الطبيب كان غير متمرس، وسألها عمّا إذا كانت نظرت إلى حلق طفلها؟ من دون فحص الطفل، الذي لم يكشف عن اسمه في كتابة وصفة طبية لعقاقير مثل أموكسيسيلين وإيبوبروفين وديبيرون وبريدنيزولون، إضافة إلى الآيس كريم وجلسات اللعب اليومية على ألعاب الفيديو.

وأضافت: «بدأ في كتابة الوصفة من دون فحص ابني، ومن دون النظر إلى حلقه، أو فحص صدره».

وقالت المرأة إنها لم تلاحظ جلسات الآيس كريم وألعاب الفيديو على الوصفة الطبية إلا في اليوم التالي، عندما نظرت عمة الصبي إلى الوصفة الطبية وتفاجأت بالسطرين الأخيرين في الأسفل. قررت الشقيقتان نشر الوصفة غير المعتادة على موقع التواصل الاجتماعي «ميتا»، وسرعان ما انتشرت هذه الوصفة.

وكانت ردود فعل وسائل التواصل الاجتماعي على وصفة الطبيب متفاوتة؛ إذ أكد البعض أنه غير مهني، بينما جادل آخرون بأنه أضاف الآيس كريم واللعب على الوصفة الطبية على سبيل المزاح.

وقال المحامي هندرسون فورست، رئيس لجنة أخلاقيات البيولوجيا في نقابة المحامين البرازيلية، قسم ساو باولو: إن بعض الأطباء يفعلون أشياء كهذه لإضفاء الطابع الإنساني على العلاقة مع مرضاهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4st885ma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"