عادي

مونشنغلادباخ يتخلى عن مدربه دانييل فاركيه

12:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المدرب

(أ ف ب)

تخلى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني لكرة القدم الجمعة عن مدربه دانييل فاركيه على خلفية النتائج المتواضعة للفريق هذا الموسم في الدوري واحتلاله المركز العاشر، في أسوأ نتيجة له منذ 12 عاماً.

ولم يعلن مونشنغلادباخ عن هوية المدرب الذي سيخلف فاركيه، علماً أن عقد الأخير كان يمتد حتى صيف 2025، ولكن حسب وسائل إعلام محلية فإن المدرب السابق لباير ليفركوزن السويسري جيراردو سيوان هو الأوفر حظاً لتسلم المنصب.

وسيستهل مونشنغلادباخ للمرة الثالثة توالياً الموسم مع مدرب جديد، بعدما كان تسلم فاركيه مهامه في الأول من يوليو 2022 بدلاً من آدي هوتر الذي تعاقد مع الفريق في صيف 2021.

وختم مونشنغلادباخ الذي خرج من الدور الثاني لمسابقة الكأس المحلية هذا الموسم، منافسات الدوري بفوزه في عقر داره على أوغسبورغ 2-صفر الأسبوع الماضي، وأمضى معظم الموسم في منتصف الترتيب ليحتل المركز العاشر برصيد 43 نقطة.

قال فاركيه عقب نهاية منافسات بوندسليغا «نحن بالتأكيد لم نصل إلى 100 في المئة مما حددناه لأنفسنا. لكننا أيضاً ابتعدنا عن موسم يمكن تسميته بالمرعب أو الهبوط».

وكان مونشنغلادباخ حلّ ثالثاً في الدوري خلال موسم 2014 2015، وخاض 3 مرات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا أعوام 2015 و2017 و2020، كما بلغ ثمن نهائي المسابقة القارية الأم عام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p4h9h5ud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"