عادي

نهائي إفريقيا.. مدرب الوداد يشكو الوقت والحرارة

14:06 مساء
قراءة دقيقتين

أكد البلجيكي سفين فاندنبروك مدرب الوداد المغربي، السبت، أنه لم يحظ بوقت كاف للتحضير للمواجهة المرتقبة أمام الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال فاندنبروك: «سافرنا ووصلنا بعد خوضنا مباراة في الدوري المغربي وبالتالي بدأ التحضير متأخراً». بحسب سكاي نيوز.

وأوضح: «أعتقد أن الكل ينظرون إلى الأهلي بنفس الطريقة، فهو فريق كبير في إفريقيا وتأهل إلى النهائي 4 مرات وغاب عنه مرة واحدة في آخر 5 مواسم، على مستوى الميزانية والألقاب هو الأكبر».

وأوضح: «أي مدرب يقول إنه نهائي سهل هو مجنون. النهائي صعب ضد أي خصم، وبالتالي ستكون مباراة صعبة للفريقين».

وتابع فاندنبروك: «لاعبونا لعبوا عدة نهائيات في الأعوام الماضية وبالتالي لديهم النضج والخبرة اللازمة للمباريات المشابهة».

وواصل: «في التحضير نحتاج للتأقلم مع السفر والحرارة وهذا هو الأهم لأن هذه المباريات تحسمها التفاصيل والأفراد والمواهب الفردية».

وأكمل: «حين تسافر لخوض مباراة نهائية يكون الضغط مسيطراً على الأجواء ولكننا نحاول الاسترخاء والحصول على لحظات للمرح أيضاً، لا يجب إضافة المزيد من الضغط بل إزاحة جزء منه عن الفريق».

واختتم: «رسالتي لجماهير الوداد.. إنهم دائماً حاضرون معنا ويدفعوننا للأمام، وحدث هذا في آخر مباراة بالدوري، إنهم يبقون معنا في الأوقات الصعبة حتى إن لم نحقق نتيجة إيجابية في الذهاب، لدينا المباراة الثانية على ملعبنا بملعب كامل العدد، ونحن دائماً متحفزون للغاية في هذا النادي».

وجاء وداد الامة على رأس المجموعة الأولى، وتربع على الصدارة متفوقاً على شبيبة القبائل الجزائري وبترو أتلتيكو الأنغولي وفيتا كلوب الكونغولي على الترتيب.

وفي ربع النهائي، اجتاز بطل المغرب عقبة سيمبا التنزاني بركلات الترجيح، بعد أن تبادل الفريقان الفوز 1-0 في مباراتي الذهاب والعودة.

وبلغت الإثارة ذروتها حين فاز الوداد على صن داونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي بقاعدة الهدف الاعتباري، بعد أن تعادلا سلبياً على ملعبه ثم إيجابياً بنتيجة 2-2 في بريتوريا.

مواعيد مباراتي الذهاب والإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا

تقام مباراة الذهاب في استاد القاهرة الدولي غداً الأحد في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

بينما تقام مباراة العودة في الدار البيضاء بالمغرب على ملعب مركب محمد الخامس يوم 11 من الشهر ذاته في الثامنة مساءً بتوقيت المغرب.

فيما تعتبر هذه المرة الثالثة التي تجمع بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد عامي 2017 و2022.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يقام فيها النهائي على ملعب مركب محمد الخامس، بعد أن احتضن نهائي 2021 بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ونهائي الموسم الماضي بين الأهلي والوداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrhb83jz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"